TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أورينت للتأمين: 2.3 مليار درهم سيولة لدى البنوك

أورينت للتأمين: 2.3 مليار درهم سيولة لدى البنوك
إجمالي استثمارات "أورينت" تصل إلى 3.5 مليار درهم

دبي - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة أورينت للتأمين إحدى شركات مجموعة الفطيم، عن السيولة المتاحة لدى الشركة في البنوك بنحو 2.3 مليار درهم توفر الفرصة للتوسع وإتمام استحواذات جديدة.

وأشار عمر الأمين، إلى أن لا نية لزيادة رأس المال في الوقت الراهن مع وجود احتياطات كافية يمكن الزيادة من خلالها عند الحاجة

وأوضح أن إجمالي استثمارات "أورينت" تصل إلى 3.5 مليار درهم بنهاية 2017، بحسب صحيفة البيان.

وقال إن الشركة تواصل خطط التوسع في السوق المحلي حيث افتتحت الشركة فرعاً بإمارة الفجيرة في ديسمبر الماضي، فيما تقدمت بطلب للحصول على الموافقة بافتتاح فرع آخر في أبوظبي ليصل عدد الفروع في العاصمة إلى 3 فروع.

وتوقع إتمام تلك الخطوة خلال الربع الأول من العام الجاري والتي سترفع إجمالي عدد الفروع إلى 12 فرعاً منها 6 فروع في إمارة دبي.

ولفت إلى أن مجموعة «أورينت» تنتظر الفرصة المواتية لإتمام الاستحواذ على حصة في شركة تأمين قائمة في السعودية.

وارتفعت أقساط الشركة بنهاية العام الماضي إلى 4.026 مليار درهم بنمو 51% عن 2016، وارتفع صافي الأرباح 15% إلى 360 مليون درهم، وتؤكد هذه النتائج غير المسبوقة مركز الشركة القيادي بسوق التأمين في الدولة.

وتصل الحصة السوقية للشركة نحو 20% من إجمالي أقساط الشركات المساهمة المدرجة، كما تستحوذ على نسبة 30% من إجمالي الأرباح المحققة للشركات المدرجة عن العام المنصرم.

والشركة تعتبر الوحيدة المصنفة والعاملة في الإمارات التي حصلت على التصنيف «إيه» من وكالتي «ستاندرد آند بورز»، و«إيه إم بيست» مجتمعين، وبجدارة ائتمانية وقوة مالية قوية مع نظرة مستقبلية ثابتة.