TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داماك" تستلم إشعاراً من "مبيل إنفست" بشأن ممارسة حقوقها في الاستحواذ الإلزامي

"داماك" تستلم إشعاراً من "مبيل إنفست" بشأن ممارسة حقوقها في الاستحواذ الإلزامي
شركة داماك العقارية
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي ـ مباشر: أعلنت شركة داماك العقارية، في بيان لسوق دبي المالي، استلامها إشعاراً من شركة "مبيل إنفست كو ليمتد" بخصوص ممارسة حقوقها في الاستحواذ الإلزامي على أسهمها.

وقالت شركة "مبيل إنفست كو ليمتد"، إن مقدم العرض النهائي "حسين سجواني" بما في ذلك الأسهم المملوكة من قبل أعضاء المجموعة المرتبطة أصبحوا يمتلكون بعد إتمام العرض ما يزيد عن 95 % من رأس المال العادي المصدر الحالي لشركة "داماك".

وأعلنت شركة "میبل" عن قيامها اليوم بتوزيع إخطار خطي على جميع مساهمي شركة "داماك" المتبقين وفقاً لقواعد الاندماج والاستحواذ وقانون الشركات من أجل ممارسة حقوقها بموجب قواعد الاندماج والاستحواذ.

وقالت إنه سيتم إعادة تسجيل جميع أسهم شركة داماك المتبقية (غير المملوكة لشركة میبل أو مقدم العرض النهائي أو أعضاء المجموعة المرتبطة) باسمها في سجل أسهم شركة داماك بعد 60 يوماً من تاريخ توزيعها لإشعارات الاستحواذ الإلزامي لمساهمي شركة داماك.

وأوضحت أن ھذا الاستحواذ الإلزامي سينطبق على جميع أسهم شركة داماك، سواء كانت مرهونة أو خاضعة لأي شكل آخر من الضمان أو الحجز.

وتوقعت تسوية المقابل النقدي المستحق لمساهمي شركة داماك في 15 فبراير 2022، مشيرة إلى أنها ستقوم بتسوية أي مقابل نقدي من خلال طريقة الدفع ذات الصلة كما هي مسجلة لدى شركة دبي للإيداع في سوق دبي المالي من قبل مساهمي داماك.

ونوهت إلى أنه في حال لم يسجل أي من مساهمي شركة داماك طريقة الدفع مع شركة دبي للإيداع في سوق دبي المالي، فقد يواجه ھذا المساهم تأخيرات كبیرة في استلام الثمن المستحق الدفع لأسهمه، وستحتفظ شركة دبي للإيداع بالمقابل الواجب الدفع إلى ھذا المساهم نیابةً عنه، ويتم الإفراج عنه عند تسجیل طريقة الدفع المناسبة لدى شركة دبي للإيداع من قبل ھذا المساھم.

كانت شركة "مبيل إنفست كو ليمتد" المملوكة لـ "حسين سجواني" قد أعلنت في يونيو الماضي تقديمها عرضاً طوعياً مشروطاً للاستحواذ على كامل الأسهم في رأس المال الصادر والمدفوع من "داماك العقارية"، وأعلنت نهاية أكتوبر 2021 عزمها شراء أسهم "داماك العقارية" من خلال سوق دبي المالي خارج العرض المقدم، لتعلن مؤخراً انتهاء فترة الشراء خارج نطاق العرض وانتهاء فترة العرض.

وقلصت شركة داماك العقارية خسائرها بنسبة 48% إلى 480.5 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2021، مقابل تسجيل خسائر قدرها 931.3 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.

ويعود سبب انخفاض الخسائر خلال الفترة الحالية إلى تراجع مخصص الانخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية إلى 25.2 مليون درهم، مقابل 226.1 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى 2020، بحسب نتائج الشركة.

ترشيحات: 

إنفوجرافيك.. أبوظبي تُطلق متجراً إلكترونياً الأول من نوعه بالشرق الأوسط

فيديوجرافيك.. ملامح البرنامج الوطني للسكك الحديدية وعوائده على اقتصاد الإمارات

إنفوجرافيك.. لماذا أطلقت الإمارات صندوق "حي دبي للمستقبل"؟