TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داماك": الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الأكثر تأثيراً على عقارات الإمارات

"داماك": الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الأكثر تأثيراً على عقارات الإمارات
شركة داماك العقارية
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي – مباشر: أظهر استطلاع أجرته داماك العقارية حول التكنولوجيا المرتبطة بالقطاع العقاري، أن الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي يمثلان العاملين الأكثر تأثيراً على قطاع العقارات بالإمارات.

وأُجري الاستطلاع على مستوى مجموعة داماك، حيث استحوذ العاملون في إدارة تكنولوجيا المعلومات على ما نسبته 90% من إجمالي عدد المشاركين، بينما جاءت النسبة المتبقية من فرق تميز الأعمال والبيانات والتحليل والتكنولوجيا، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار ما يقرب من ربع عدد الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، إلى أن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يستحوذان على التأثير الرئيسي بين التقنيات الأخرى، يليهما إنترنت الأشياء بنسبة 20%، والأمن السيبراني 20% والواقعان الافتراضي والمعزز 17% على التوالي من حيث الأهمية.

وكشف الاستطلاع عن أن المنازل الذكية المزودة بإنترنت الأشياء تعد الأكثر طلباً عند مقارنتها بالتقنيات الأخرى التي يبحث عنها أصحاب المنازل عند شراء العقارات.

وصنفها ما يقرب من 30% من المشاركين ضمن أهم الأولويات، ويأتي بعد ذلك عامل القدرة على التحكم في الدخول دون تلامس، ثم خدمات المعاملات الرقمية وتوفير التجربة الافتراضية الغامرة على التوالي.

وأعلنت داماك عن تطويرها تطبيق "داماك سينترال" (DAMAC Central) لإضفاء طابع مركزي على جميع الجوانب المتعلقة بالتواصل والتعاون واتخاذ القرارات وخدمات الإدارة الذاتية بين مختلف الإدارات وعلى مستوى جميع الموظفين في الشركة.

وأطلقت تطبيقها "داماك ليفينج" (DAMAC Living) أيضاً بهدف تطوير الخدمات المتعلقة بالمقيمين والمستأجرين في مختلف مجتمعاتها السكنية، كما يسهل العديد من المهام المرتبطة بالخدمات والعمليات، وتوفيرها بطرق أكثر سلاسة لأصحاب المنازل، بما في ذلك تسوية المدفوعات وتحميل المستندات لتسليم العقارات، وإجراء الحجوزات براحة تامة، والحصول على خصومات خاصة على الخدمات، وغيرها من المزايا الأخرى.

وقال جايش ماغانلال، الرئيس التنفيذي للمعلومات لدى داماك العقارية: "إن النتيجة الرئيسية التي خرج بها هذا الاستطلاع تتمثل في أن القطاع العقاري سيشهد تحولاً كبيراً في المستقبل القريب وليس البعيد، وتشمل هذه التغييرات رقمنة عمليات الشراء أو البيع، ومطالب العملاء المتغيرة باستمرار والمرتبطة بالتكنولوجيا، ومعرفة الجوانب التي لا تثير اهتمامهم".

وأطلقت داماك في بداية العام 2020 مفهوماً فريداً لتصميم منزل أحلامهم حسب الطلب في مجتمع داماك هيلز حمل اسم "ألا كارت"، حيث يتيح للمشترين تصميم جوانب متعددة من منازلهم حسب رغباتهم، بما في ذلك أنواع الفلل والتخطيط والمناظر الطبيعية والديكورات الداخلية والمفروشات وجوانب أخرى باستخدام تطبيق فائق التطور لهذا الغرض.

وأعلنت شركة داماك العقارية، 13 ديسمبر/كانون الأول 2021 استلامها إشعاراً من شركة "مبيل إنفست كو ليمتد" بخصوص ممارسة حقوقها في الاستحواذ الإلزامي على أسهمها.

وقالت شركة "مبيل إنفست كو ليمتد"، إن مقدم العرض النهائي "حسين سجواني" بما في ذلك الأسهم المملوكة من قبل أعضاء المجموعة المرتبطة أصبحوا يمتلكون بعد إتمام العرض ما يزيد عن 95 % من رأس المال العادي المصدر الحالي لشركة "داماك".

ترشيحات:

تقرير.. البنوك الإماراتية في عيون المؤسسات الدولية خلال 2022

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر خسارة بالأسواق الإماراتية خلال 2021

حصاد "مباشر".. الأسهم الأكثر ربحاً بالأسواق الإماراتية خلال 2021

حصاد "مباشر".. مؤشر أبوظبي يقفز 68% و"دبي" يسجل أعلى مكاسب سنوية منذ 2013

"حصاد مباشر".. 17 مليار درهم قيمة صفقات الاستحواذ والاندماج بالإمارات بـ2021

حصاد 2021.. حسابات المستثمرين الجُدد ببورصة دبي تتجاوز 12 ألف

"حصاد مباشر".. كيف واجه قطاع الطيران الإماراتي تداعيات كورونا في 2021؟

"حصاد مباشر": 783.1 مليار درهم قيمة أكبر 10 شركات بالإمارات بنهاية 2021

تقرير.. كيف تنظر المؤسسات الدولية للاقتصاد الإماراتي خلال 2022؟

حصاد "مباشر".. أبرز 20 حدثاً باقتصاد الإمارات في 2021

حصاد "مباشر".. أكثر من 10 شركات كبرى بالطريق لبورصات الإمارات في 2022

47.8 مليار دولار قيمة الطروحات الأولية بأسواق المال الإماراتية خلال 2021

تقرير.. 10 أسهم إماراتية كبرى تتجاوز مكاسبها 30% خلال 2021

حصاد "مباشر".. الإمارات ترفع أسعار البنزين والسولار 8 مرات في 2021 (إنفوجرافيك)

"حصاد مباشر".. 10 نصائح لمستثمري الأسهم في 2022

تحليل.. 4 عوامل ترسم ملامح بورصات الخليج خلال 2022

تحليل.. إلى أين تتجه بورصات الخليج ومصر في 2022؟

"حصاد مباشر".. بورصة أبوظبي الأفضل عربياً في 2021 ومصر تلحق بقطار الرابحين