TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مركز سلطان" تقر زيادة رأس المال وإصدار سندات

عمومية "مركز سلطان" تقر زيادة رأس المال وإصدار سندات
مقر تابع لشركة مركز سلطان للمواد الغذائية في الكويت
م سلطان
SULTAN
-4.90% 97.00 -5.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة مركز سلطان للمواد الغذائية زيادة رأسمال الشركة، وإصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم عادية في رأس المال.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن العمومية وافقت على إصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم عادية في رأس المال بحد أقصى 15 ملبون دينار، أو بأي عملة أخرى لمدة لا تتجاوز 10 سنويات؛ وذلك في حدود مقدار رأس المال المصرح به مع خيار التحويل إلى أسهم.

ويأتي ذلك في فترة لا تجاوز 5 سنوات من تاريخ إصدارها على فترات نصف سنوية من تاريخ إصدار السندات، ويجوز للجهة المصدرة إقرار أي تاريخ تحويل إضافي آخر خلال تلك الفترة، كما يجوز التحول التلقائي في حال بلوغ الخسائر المتراكمة أكثر من 75% من رأس مال الشركة؛ وذلك وفق سعر تحويل يتم تحديده من مجلس الإدارة.

وأقرت العمومية طرح السندات للاكتتاب الخاص لعملاء محترقين، كما صادقت العمومية على زيادة رأس المال المصدر من 28.942 مليون دينار إلى 43.942 مليون دينار، بزيادة 60% وبقيمة 15 مليون دينار.

وأوضحت أن الزيادة سوف تتم عن طريق إصدار وتخصيص 150 مليون سهم عادي بسعر طرح 100 فلس للسهم الواحد (القيمة الاسمية للسهم)؛ وذلك بغرض تحويل السندات المُصدرة من الشركة والقابضة للتحويل إلى أسهم عند تحقق شروط التحويل الواردة في نشرة الاكتتاب الخاصة بالسندات.

ووافقت العمومية على تعديل البند (6) من عقد التأسيس والبند (5) من النظام الأساسي للشركة لتواكب عملية الزيادة، مع إضافة مادة جيدة للنظام الأساسي تجيز للشركة بعد اقتراح من مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العامة العادية توزيع أرباح مرحلية على فترات نصف سنوية أو ربع سنوية.

واشترطت "مركز سلطان" لصحة هذا التوزيع أن تكون الأرباح حقيقية؛ وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، بشرط ألا يمس التوزيع رأس المال المدفوع.

 يذكر أن الشركة تحولت إيجابياً في نتائج العام الماضي لتسجل أرباحاً بقيمة36.98 مليون دينار، مقابل خسائر بقيمة 1.15 مليون دينار في العام السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس الوزراء الكويتي يصدر عدة قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي

الكويت تناقش السماح لـ "شركات الفئة الأولي" استقدام العمالة بنسبة كاملة