TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للأسمنت" توقع مذكرة تفاهم لإنتاج مواد بناء خضراء

"قطر للأسمنت" توقع مذكرة تفاهم لإنتاج مواد بناء خضراء
خلال توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين

الدوحة – مباشر: وقعت شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير "جورد" اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات البحث والتطوير لإنتاج مواد بناء خضراء أو منخفضة الانبعاثات الكربونية، بما يعزز الجهود نحو إنشاء بيئة عمرانية مستدامة في قطر.

وبموجب المذكرة، ستتعاون المنظمة الخليجية وشركة الأسمنت للقيام بعمليات بناء القدرات وتبادل المعرفة لتشجيع التحول إلى حلول مستدامة واتباع ممارسات البناء الأخضر في صناعة مواد البناء.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى الاستفادة من قدرات شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت، ومبادرات وبرامج المنظمة الخليجية في مجال الاستدامة البيئية، لاستكشاف أوجه التعاون فيما يتعلق بالخبرات والتجارب الجماعية للمؤسسات الشريكة في هذا القطاع الحيوي، وفق قنا.

يذكر أن "قطر للأسمنت" تعتبر المنتج الرئيسي للأسمنت العادي والمقاوم والجير الحي والمطفأ والرمل المغسول في دولة قطر، وتأسست بموجب المرسوم الأميري رقم 7 لعام 1965، بغرض إنتاج وبيع الأسمنت بأنواعه والجير ومواد البناء الأخرى وتسويق هذه المواد في دولة قطر.

أما المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، فهي مؤسسة غير ربحية تسعى عبر أنشطتها المتنوعة إلى دعم تحول المجتمعات والبنية المؤسسية والبيئة العمرانية نحو الاستدامة، وتعزيز الابتكار وتطوير القدرات لتمكين النمو المستدام منخفض الكربون للأجيال الحالية والمستقبلية.

وكانت أرباح "قطر للأسمنت" قد ارتفعت النصف الأول من 2022 بنسبة 17.94% إلى 111.19 مليون ريال، مقارنة بـ 94.28 مليون ريال للفترة نفسها من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

محافظ المركزي السعودي: العملات الرقمية للبنوك المركزية ليست بديلاً للنقد الورقي

وزير العمل القطري: نستهدف مضاعفة الجهود للإسراع بتنفيذ المبادرات الرقمية