TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "مكة" يقرون توزيع ريال للسهم عن العام 2022

مساهمو "مكة" يقرون توزيع ريال للسهم عن العام 2022
مبنى تابع لشركة مكة للإنشاء والتعمير
مكة
4100
1.42% 114.40 1.60

الرياض - مباشر: وافق مساهمو شركة مكة للإنشاء والتعمير "مكة"، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، المنعقدة أمس الثلاثاء على، توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022 بنسبة 10% من رأس المال، وبما يعادل ريالاً واحداً للسهم.

وأوضحت الشركة، وفقاً لبيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية"، أن إجمالي التوزيعات النقدية بلغت نحو 164.82 مليون ريال.

وأضافت الشركة أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع)، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

كذلك وافق مساهمو الشركة خلال الجمعية على صرف مبلغ 3.18 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر / كانون الأول 2022.
كما يتم الاطلاع على تقرير مراجع حسابات الشركة، والقوائم المالية للعام المالي 2022، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

كما تم التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، إلى جانب بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية.

وكشفت النتائج المالية لشركة مكة للإنشاء والتعمير "مكة"، للفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022، تحقيقها نمواً بصافي أرباحها بنسبة 85.7%؛ إذ بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 104 ملايين ريال، مقابل 56 مليون ريال للعام 2021.

وقالت الشركة إن سبب تحقيق صافي ربح خلال فترة ستة أشهر وأربعة عشر يوماً من العام الحالي مقارنةً بـفترة ستة أشهر وثلاثة عشر يوماً من نفس العام (نظراً لتحول تاريخ السنة المالية من الهجري إلى الميلادي) للارتفاع في إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة لزيادة أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين وأيضاً الزيادة في إيرادات المركز التجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "مكة" تقفز 85.7% بالفترة المنتهية في ديسمبر 2022..وتوصية بتوزيع ريال للسهم

6 يونيو.. مساهمو "مكة" يناقشون توزيع ريال للسهم عن العام 2022

"هيئة السوق" السعودية تغرم "مكة للإنشاء" لمخالفتها قواعد الطرح

"مكة" تحصل على ترخيص لممارسة خدمة حجاج الخارج لمدة 5 سنوات