TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك المشرق يستهدف ضخ 30 مليار دولار للتمويل المستدام بحلول 2030

بنك المشرق يستهدف ضخ 30 مليار دولار للتمويل المستدام بحلول 2030
بنك المشرق
المشرق
MASQ
1.36% 224.00 3.00

دبي – مباشر: أعلن بنك المشرق، أن إجمالي مساهمته في التمويل المستدام والاستثمارات المرتبطة بجهود التكيّف مع تحدّيات التغيُّر المناخي في دولة الإمارات ومصر والهند والبحرين وقطر خلال في النصف الأول من عام 2023، بلغ 20 مليار دولار.

وأشار في بيان له اليوم الأربعاء، إلى أن ذلك يأتي بما ينسجم مع مساعي المشرق الهادفة لتوفير 30 مليار دولار من التمويل المستدام بحلول عام 2030.

أضاف أن البنك سيكون "شريك داعم للمسار"، لنسخة هذا العام من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ COP28، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023.

أكد أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق، التزام المجموعة المستمر بتلبية الاحتياجات إلى حلول التمويل المستدام، عبر توجيه تدفقات رأس المال نحو مشروعات تحقق نقلة نوعية، وتدعم رؤية عام الاستدامة 2023 في دولة الإمارات، و مبادرتها الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، وخفض الانبعاثات الكربونية .

أشار عبد العال أن رعاية البنك لمؤتمر الأطراف COP28 تؤكد من جديد دعمنا الراسخ لجهود معالجة التغيُّر المناخي وضمان المستقبل المستدام، وانطلاقاً من توافقنا التامّ مع أهداف المؤتمر.

 شدد على أن التعاون ثقة مع مؤتمر الأطراف COP28 سيسهم في تحويله إلى نقطة انطلاق لإحداث تأثير إيجابي واسع النطاق يعزّز جهود الانتقال إلى غدٍ أفضل يحتوي الجميع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مع بدء العمل بها.. ماذا تستهدف اتفاقية الشراكة بين الإمارات وتركيا؟ (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث الأرباح بالربع الثاني 2023

إنفوجرافيك.. كم تبلغ قيمة مبيعات العقارات الفندقية بدبي خلال 8 أشهر؟