TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الغانم" تناقش مقترح التوزيع الأرباح النقدية.. 28 مارس

عمومية "الغانم" تناقش مقترح التوزيع الأرباح النقدية.. 28 مارس
اجتماع سابق لعموميتي شركة الغانم للسيارات
الغانم
ALG
0.00% 1,061.00 0.00

الكويت - مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة أولاد على الغانم للسيارات، يوم الخميس 28 مارس/آذار الحالي، الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، فمن المقرر مناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 35% من القيمة الأسمية للسهم أي بواقع 35 فلس عن الستة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، ليتم توزيع الأرباح علي المساهمين اعتباراً من يوم الأحد 23 أبريل /نيسان 2024.

وتناقش الجمعية تفويض مجلس الإدارة في شراء أو بيع أو التعامل بأسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من أسهمها، وإخلاء طرف الأعضاء وإبراء ذمتهم، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات الشركة عن 2024، والسماح لأعضاء المجلس في الجمع بين شركتين متنافستين أو متشابهتين في النشاط التي تزاوله الشركة.

وتفويض مجلس الإدارة بإجراء توزيع أرباح على مساهمي الشركة بشكل ربع أو نصف سنوي حسب ما يراه مناسباً خلال السنة المالية 2024، على أن يكون التوزيع من أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها ودون المساس برأس المال المدفوع للشركة، وانتخاب مجلس إدارة جديد لـ3 سنوات القادمة.

كما تبحث تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وتقرير الحوكمة ولجنة التدقيق، ومناقشة البيانات المالية المجمعة وتوصية مجلس الإدارة باستقطاع 10% من صافي الأرباح لحساب الاحتياطي الإجباري، وعدم استقطاع أي نسبة من الأرباح لصالح الاحتياطي الاختياري.

وتستعرض العمومية التعاملات التي تمت مع الأطراف ذات الصلة، وأية مخالفات رصدتها الجهات الرقابية أو عقوبات نتج عنها تطبيق جزاءات مالية على الشركة خلال 2023، وصرف مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة بقيمة 85 ألف دينار.

وحددت الشركة يوم 4 أبريل /نيسان كموعد بديل في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول.

يُشار إلى أن شركة أولاد على الغانم للسيارات سجلت ربحاً في العام الماضي بقيمة 28.48 مليون دينار، بنمو 52.27% عن مستواها في عام 2022 البالغ 18.7 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأرباح السنوية لـ"الغانم" ترتفع 52% مع توصية بتوزيع نقدي

صدور حكم أول درجة لصالح شركة تابعة لـ"الغانم"

"الغانم" الكويتية تُعلن عن توقيع شركة زميلة اتفاقاً إطارياً مع الحكومة المصرية