TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 يونيو.. عمومية "الخليج الدولية" تناقش استثمارات جديدة لـ"تابعة"

9 يونيو.. عمومية "الخليج الدولية" تناقش استثمارات جديدة لـ"تابعة"
صورة تعبيرية

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة الخليج الدولية للخدمات في 9 يونيو/ حزيران 2023، استثمارات جديدة لشركة الخليج العالمية للحفر التابعة لها في مقدمتها شراء حصة 50% من المشروع المشترك "جلف دريل"، وصفقة لشراء 3 منصات بحرية مقابل 325 مليون دولار أمريكي.

وقالت الشركة، في بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، إنه بذلك يصبح المشروع المشترك مملوكاً بالكامل لشركة الخليج العالمية للحفر مقابل 13 مليون دولار أمريكي.

وتابعت بأنه سيتم استخدام عائدات قرض المساهمين جنباً إلى جنب مع مبلغ الدين لتمويل المقابل المستحق بموجب اتفاقية شراء منصة الحفر وأي تكاليف مرتبطة بعملية الاستحواذ.

ويخضع إتمام اتفاقية الصفقة لموافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة الخليج الدولية للخدمات والموافقات التنظيمية الأخرى، ومن المتوقع أن يتم إتمام الصفقة في أوائل يوليو/ تموز 2024.

وقالت الشركة إن تلك الصفقة تأتي تعزيزاً للمبادرات الاستراتيجية الأخيرة التي اتخذتها شركة الخليج الدولية للخدمات، وتحديداً لإعادة هيكلة ديون "الخليج العالمية للحفر" لفترات أطول وبأسعار تنافسية، بالإضافة إلى تمديد عقود منصات جلف دريل لفترة أخرى تنتهي في أوائل عام 2026.

وكانت أرباح الشركة قد ارتفعت بنسبة 75% سنوياً خلال الربع الأول من 2024 عند 161 مليون ريال، مقابل أرباح الفترة نفسها من 2023 البالغة 92 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح قطاع الصناعة ببورصة قطر ترتفع إلى 2.38 مليار ريال في الربع الأول

مجلس إدارة "الخليج الدولية" يوافق على فرصة استثمارية لـ"تابعة"

"قطر للطاقة" تختار ممثليها بمجلس إدارة "الخليج الدولية"