TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "بريسايت" الإماراتية تقرالاستحواذ على 51% من أسهم "إيه آي كيو"

عمومية "بريسايت" الإماراتية تقرالاستحواذ على 51% من أسهم "إيه آي كيو"
شعار شركة بريسايت الإماراتية
بريسايت
PRESIGHT
1.31% 2.32 0.03

مباشر- أبوظبي: أقرت الجمعية العمومية لشركة بريسايت إيه آي هولدينغ بي إل سي، الاستحواذ بشكل غير مباشر على 51 بالمائة من رأس مال المصدر لشركة ماتريكس جيه في كو ليمتد (إيه آي كيو).

وأشار إفصاح حديث صادر عن الشركة، إلى  أن ذلك من خلال الاستحواذ على 100 بالمائةمن رأس المال المصدر لشركة بي فينتشرز هولدينغس ريستركتد ليمتد (بي فينتشرز) من جي42 انفستمنتس ايه اي هولدينغ ليمتد

ووافقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها على دخول شركة بريسايت في اتفاقية شراء الحصص الموضحة في خطاب المساهمين للاستحواذ على بي فينتشرز.

كما وافقت على دخول بي فينتشرز في اتفاقية مالكي الحصص المعدلة والمعاد صياغتها الموضحة في خطاب المساهمين فيما يتعلق ب إيه آي كيو، بالإضافة إلى دخول الشركة وبي فينتشرز في سند التعديل وإعادة الصياغة المتعلقة باتفاقية إمداد البيانات والتراخيص الموضحة في خطاب المساهمين.

وأعلنت الجمعية العمومية الإقرار والموافقة على طبيعة الأطراف ذات العلاقة بالصفقة، كما فوضت  مجلس إدارة الشركة باعتماد أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

ووافقت على زيادة عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة من خمسة أعضاء إلى سبعة أعضاء وتعيين سلطان أحمد الجابر وثانا براموتيدام كأعضاء في المجلس.

كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية فيما يتعلق بأي أمور مسموح بها أو تمت الموافقة عليها أو التصديق عليها بموجب قرار الاستحواذ وزيادة عدد أعضاء المجلس الموافق عليه أعلاه.

يُشار إلى أن أرباح شركة بريسايت ايه اي هولدينغ ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 32 بالمائة على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "بريسايت" الإماراتية تقفز 34% إلى 570 مليون درهم في 2023

"بريسايت" الإماراتية تُدشن مشروعاً لتسريع التحول الرقمي في كازاخستان