TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخرافي": نتائج "زين" تأثرت بعملة السودان ونعلن استراتيجيتنا قبل نهاية العام

"الخرافي": نتائج "زين" تأثرت بعملة السودان ونعلن استراتيجيتنا قبل نهاية العام
بدر ناصر الخرافي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "زين"
زين
ZAIN
0.42% 473.00 2.00

الكويت – مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الاتصالات المتنقلة "زين"، إن النتائج المالية تأثرت بانخفاض قيمة العملة المحلية في السودان، مع ذلك حققت عمليات زين السودان أداءً تشغيلياً قوياً، رغم تحديات تشغيل الشبكة وآليات التوزيع في المناطق التي تشهد اضطرابات.

وأوضح بدر ناصر الخرافي، وفق بيان اليوم الخميس، أن النتائج المالية الفصلية كشفت عن تحسن مستمر لعمليات زين السودان، وهو في حد ذاته يعد تقدماً ملموساً بالنظر إلى انخفاض قيمة العملة المحلية في السودان، منوهاً بترقب الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة للمجموعة قبل نهاية العام.

وحسب البيان، فقد نمت الإيرادات الفصلية لـ"زين السودان" في الربع الثاني من العام 41% على أساس ربعي عند 71 مليون دولار، وقفزت الأرباح الصافية الفصلية بنسبة 51% مقارنة بفترة الربع الأول من العام 2024، لتصل 33 مليون دولار، وارتفعت قاعدة العملاء بنسبة 92% لتصل 10 ملايين عميل.

وتابع: "تتطلع المجموعة إلى أن تبني على هذه التطورات الإيجابية في ظل الجهود المستمرة لتحسين خدمات الشبكة، والتوسع التدريجي في التغطية؛ إذ أخذت خطط التعافي التدريجي لعمليات زين السودان تقدما محرزا، وساعد في تحقيق ذلك إنشاء مركز بيانات جديد، أدى إلى تحسين الكفاءة التشغيلية للشبكة، واستعادة أكثر من 5 ملايين عميل".

وأشار بدر الخرافي إلى أن المجموعة كثفت من مشاريع التطوير والتحديث التي تجريها على شبكات الجيل الرابع، والتوسعة في شبكات الألياف الضوئية، وشبكات الجيل الخامس، وبلغ حجم النفقات الرأسمالية عن هذه الفترة 159 مليون دولار.

وذكر أن "زين" تستعد لمرحلة جديدة من النمو، مع الإعلان عن استراتيجيتها الجديدة قبل نهاية العام الحالي، مرتكزة في ذلك على التوسعات التي حققتها في قطاعات الخدمات الرقمية، التكنولوجيا المالية.

كما تركز الاستراتيجية على التشارك في البنية التحتية، البيع بالجملة، وقطاع المشاريع والأعمال، ومن المتوقع أن تقود الاستراتيجية الجديدة المجموعة إلى مزيد من فرص النمو المربحة.

وكانت "زين" قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، انخفاض أرباحها خلال الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 8.7% سنوياً عند 52.19 مليون دينار، وسجلت ربحاً بـ81.42 مليون دينا بتراجع سنوي 37%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

52.2 مليون دينار أرباح "زين" خلال الربع الثاني

"أصول" توافق على البيانات المالية وعرضاً للتخارج من استثمار