TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) عن قيام إحدى شركاتها التابعة توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تدبير للاستقدام

ساسكو 4050 6.45% 89.10 5.40
بند توضيح
مقدمة تعلن الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) عن قيام إحدى شركاتها التابعة (شركة استثمارات السيارات والمعدات) توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تدبير للاستقدام وذلك بغرض الاستحواذ على نسبة (70%) من رأس مال الشركة.
تاريخ توقيع مذكرة التفاهم 1446-02-07 الموافق 2024-08-11
مدة المذكرة يسري مفعول المذكرة من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين وستظل نافذة لمدة (90) يوماً ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك كتابةً.
اسم الطرف الذي تم التوقيع معه شركة تدبير للاستقدام
اسم المستشار المالي لكل طرف من اطراف الاتفاقية • تم تعيين شركة سلطان الشبيلي من قبل ساسكو وذلك لعمل تقييم لشركة تدبير وسوف يتم تعيين مستشار مختص لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والقانونية.

• لم يتم تعيين مستشار مالي من قبل شركة تدبير خلال هذه المرحلة.

اهم شروط المذكرة مذكرة تفاهم مبرمة بين شركة استثمارات السيارات والمعدات احدى الشركات التابعة للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو)، وشركة تدبير للاستقدام وذلك لغرض:

• استحواذ شركة الاستثمارات على نسبة 70% من إجمالي حصص شركة تدبير للاستقدام بقيمة 85 مليون ريال مشروطة بتحويل الشركة من فئة (ب) إلى فئة (أ) وزيادة رأس المال ليصبح 100 مليون ريال بدلا من 20 مليون ريال.

• تحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين.

• إتمام الدراسات النافية للجهالة للتحقق من وضع الطرف الثاني القانوني والمالي والخروج بنتائج مرضية للطرف الأول.

كما تتضمن مذكرة التفاهم عدداً من البنود المتعارف عليها والتي تنظم سرية المعلومات، وتجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الصفقة المحتملة يخضع إلى اتفاق الطرفين على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة مجتمعة.

أطراف ذات علاقة لا يوجد أطراف ذات علاقة
الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية تحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين بخصوص عملية الاستحواذ، ليكون التنفيذ وفقاً للاقتراحات والتفاهمات المقدمة والمعتمدة منهما، بشأن تحديد آلية الإستحواذ بعد الانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة.
الموافقات لا يخضع الاستحواذ المقترح إلى موافقات.
معلومات اضافية • يكمن الهدف من الاستحواذ إلى تنوع استثمارات الشركة وتكامل الخدمات بين شركات ساسكو.

• شركة تدبير للاستقدام هي شركة مساهمة سعودية مغلقة، تأسست بموجب ترخيص الشركة رقم (41) والصادرة بتاريخ 18/12/1440 هـ ، ويبلغ رأس مال الشركة الحالي 20 مليون ريال، تتمثل أغراض الشركة الرئيسية وفقا لنظامها الأساسي وسجلها التجاري في أنشطة خدمات استقدام العمالة المنزلية، والتي تلبي احتياجات سوق الموارد البشرية السعودي في كل من قطاع الأعمال وقطاع الأفراد.

التعليقات