TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "أكاديمية التعلم" تتراجع إلى 7.7 مليون ريال بالنصف الأول لعام 2024

أرباح "أكاديمية التعلم" تتراجع إلى 7.7 مليون ريال بالنصف الأول لعام 2024
شعار شركة أكادمية التعلم
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة "أكاديمية التعلم" تسجيلها انخفاضاً بصافي أرباحها خلال النصف الأول للعام الجاري بنسبة 45.86% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 7.7 مليون ريال، مقابل 14.20 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعزت الشركة  السبب الرئيسي لانخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بالرغم من ارتفاع الإيرادات إلى تسجيل خسائر تشغيلية فرع الرياض بمقدار (12,9) مليون ريال سعودي نظراً لان الفرع لا يزال في مرحلة التشغيل الأولية والذي من المتوقع أن يدخل في مرحلة التشغيل الفعلي بداية من النصف الثاني من العام الحالي.

ومع استبعاد هذا البند غير المتكرر يصبح صافي دخل الفترة 21 مليون ريال سعودي وبمعدل نمو 45% عن الفترة المقارنة بالعام السابق، كما أدى ارتفاع المصاريف التسويقية والبيعية إلى 7.4 مليون ريال للفترة الحالية مقارنة بـ4.1 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض أرباح الشركة والتي من المتوقع انعكاسها إيجابياً على نتائج الشركة للفترة القادمة، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف الفروع تحت الإنشاء (يوجد فرعان تحت الإنشاء)

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المملكة تمدد فترة تحمل المقابل المالي لعمالة المنشآت الصناعية حتى نهاية 2025

"الوزراء" السعودي يُصدر 15 قراراً جديداً في جلسة برئاسة ولي العهد