TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنعام القابضة" تعلن بيع فندق في مدينة القريات بقيمة 19.1 مليون ريال

"أنعام القابضة" تعلن بيع فندق في مدينة القريات بقيمة 19.1 مليون ريال
عملة سعودية
أنعام القابضة
4061
-0.90% 1.10 -0.01

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مجموعة أنعام القابضة عن بيع فندق حياة الفرسان المملوك لها والواقع في مدينة القريات بمبلغ 19.1 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أن شروط الصفقة تمثلت في سداد كامل قيمة المبيع على أقساط سنوية، وتقديم رهن عقاري لمجموعة من الأراضي وعقار تعادل قيمة المبيع، إضافة إلى سندات لأمر إلكترونية بجميع الدفعات وتوفير كفيل كضامن احتياطي.

وأضافت أن الطرفين اتفقا على سداد قيمة الصفقة تسدد دفعة مقدمة قبل توقيع هذا العقد بمبلغ (1.495 مليون ريال)، وتدفع القيمة المتبقية من ثمن الفندق وقدرها 17.6 مليون ريال على أربع دفعات سنوية متساوية بواقع 4.4 مليون ريال، وتستحق الدفعة الأولى بتاريخ 30 يوليو 2025، والدفعات الثلاث الباقية في نفس التاريخ من كل سنة تليها.

وأشارت إلى أن المشتري يلتزم بتحرير أربع سندات تنفيذية مع ضامن احتياطي تمثل الدفعات السنوية المستحقة بمبلغ 4.4 مليون ريال لكل سند، كما يلتزم المشتري بتقديم رهن عقاري لمصلحة البائع كضمان إضافي لقيمة البيع عبارة عن ثلاث قطع أراضي وعقار.

وذكرت أن أسباب الصفقة هي تمويل أنشطة الشركة، والأثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها ستكون دعم السيولة، كما سيتم استخدام متحصلات البيع في تمويل خطط الشركة ونشاطها.

ولفتت إلى أنه تم شراء الفندق من قبل الشركة في شهر ديسمبر من العام 2021 م بمبلغ 16.5 مليون ريال،  علماً بأن آخر تقييم له بتاريخ 30 يونيو  2024، بقيمة 19.6 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصادرات الخليجية للصين تنخفض إلى 80.5 مليار دولار في النصف الأول

نمو إيرادات الشركات السعودية لـ 682.5 مليار ريال بالربع الثاني..نصيب أرامكو 62%

إنفوجرافيك.. معدل الصادرات اليومية للنفط الخام السعودي بالنصف الأول من 2024