TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك لشا يُتمم تخارجه من "ديفيد موريس" بـ35 مليون جنيه إسترليني

بنك لشا يُتمم تخارجه من "ديفيد موريس" بـ35 مليون جنيه إسترليني
بنك لشا القطري
بنك لشا
QFBQ
0.57% 1.41 0.01

الدوحة – مباشر: أتم بنك لشا خروجه من شركة ديفيد موريس إنترناشيونال، العلامة التجارية الرائدة في مجال المجوهرات الفاخرة؛ لتبلغ حصة البنك القطري 35 مليون جنيه إسترليني، باعتباره الشريك المالك لـ50% من الشركة محل التخارج.

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الأحد، فقد قُدرت قيمة الشركة عند التخارج 70 مليون جنيه إسترليني؛ لذا فإن التخارج يُشكل عائداً استثمارياً يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للبنك في تحسين محفظته الاستثمارية، وتعزيز الكفاءة وبما يتماشى مع التوجهات الاستثمارية الحالية.

وذكر البنك القطري أنه تم التخارج من خلال شركة كيو اف بي لاكجيري براندز ليميتد، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك لشا، ببيع كامل حصتها البالغة 50% من الأسهم في شركة واترفلو إنتربرايزس "واترفلو" المالكة لشركة ديفيد موريس إنترناشيونال.

وكانت "ديفيد موريس" قد تأسست عام 1962، ويقع مقرها في المملكة المتحدة، وتدير متجرها الرئيسي في لندن، كما تُدير متاجر إضافية في فرنسا والإمارات العربية المتحدة، ولديها متاجر إضافية في قطر والكويت، وكان بنك لشا قد استحوذ على 50% في الشركة خلال عام 2014.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد ارتفعت أرباح بنك لشا في النصف الأول من عام 2024 إلى 54.13 مليون ريال، مقابل 44.72 مليون ريال ربح الفترة ذاتها من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

هل تضع تصريحات "باول" وترقيات "فوتسي" أسواق الأسهم على طريق المكاسب القوية؟

الجارديان: بريطانيا تقترب من تحقيق مستويات قياسية في توليد الطاقة الشمسية

أمريكا تشتري نحو 2.5 مليون برميل من النفط للاحتياطي الاستراتيجي