TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تشهد تنفيذ أكثر من 40 ألف صفقة عقارية خلال الربع الثاني 2024

دبي تشهد تنفيذ أكثر من 40 ألف صفقة عقارية خلال الربع الثاني 2024
دبي

مباشر- دبي: سجل سوق العقارات في دبي قفزة ملحوظة خلال الربع الثاني من عام 2024؛ وفقاً للتقرير الأحدث الصادر عن شركة "بتر هومز".

وسجلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 40 ألف صفقة عقارية، بقيمة 104 مليارات درهم، بزيادة تقدر بنسبة 49% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ويعكس هذا النمو الكبير الطلب المتزايد من المستخدمين النهائيين والمستثمرين على حد سواء؛ مما يعزز من مكانة دبي كوجهة رئيسية للاستثمار العقاري في المنطقة.

وبحسب التقرير، شهدت مبيعات الفلل في السوق الثانوي ارتفاعاً بنسبة 36% على أساس سنوي و23% على أساس ربع سنوي. كما سجلت المبيعات على المخطط نمواً ملحوظاً بفضل إطلاق العديد من المشاريع الجديدة في المدينة.

وارتفعت أسعار العقارات بنسبة 18% مقارنة بالربع الثاني من عام 2023، متجاوزة أعلى مستوياتها المسجلة في عام 2014 بنسبة 12%. وبلغ متوسط سعر القدم المربعة 1380 درهماً، بزيادة قدرها 4% مقارنة بالربع الأول من عام 2024.

وتصدرت الجنسيات الهندية والبريطانية والروسية والباكستانية والصينية قائمة المستثمرين في عقارات دبي؛ وفقاً للتقرير.

علاوة على ذلك، شهد السوق عودة المشترين الصينيين إلى قائمة أفضل 10 دول استثماراً في سوق عقارات دبي تعود إلى تنويع استثماراتهم العالمية ومواءمة دبي مع مبادرة الحزام والطريق الصينية، فضلاً عن تحسين سياسات السفر والإقامة في الإمارات.

كما أن الرغبة في البحث عن فرص استثمارية مستقرة ومربحة جعلت دبي وجهة جذابة للمستثمرين الصينيين.

وأوضح التقرير أن متوسط العائد الإيجاري الإجمالي للشقق في دبي يتراوح بين 5 و7%، وهو من بين الأعلى على مستوى العالم. المناطق الأكثر جذباً للاستثمار تشمل دبي مارينا ووسط مدينة دبي ونخلة جميرا، حيث يتراوح العائد الإيجاري بين 6 و8%.

وفي النصف الأول من عام 2024، تم تسليم أكثر من 17,2 ألف وحدة سكنية، ومن المتوقع تسليم 30,6 ألف وحدة إضافية بين الربع الثالث والرابع من نفس العام؛ مما يرفع التوقعات السنوية للتسليم إلى أكثر من 47,8 ألف وحدة، وهو ما يتماشى بشكل عام مع أرقام التسليم المتوقعة.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023

هذه المناطق الأكثر مبيعاً للعقارات في دبي منذ بداية 2024