TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: دبي تتقدم 20 مركزاً بمؤشر الشفافية العقارية العالمي خلال 8 سنوات

تقرير: دبي تتقدم 20 مركزاً بمؤشر الشفافية العقارية العالمي خلال 8 سنوات
دبي

دبي ـ مباشر: تقدمت إمارة دبي 20 مركزاً على مؤشر الشفافية العقارية العالمي خلال الـ8 سنوات الماضية.

وحلّت إمارة دبي في المركز الـ28 على المستوى العالمي، متقدمة 20 مركزاً خلال 8 سنوات، حيث قفزت من المرتبة الـ48 عام 2016 إلى المرتبة الـ40 عام 2018 ثم إلى المرتبة الـ36 في 2020، ثم إلى المرتبة الـ31 عالمياً عام 2022، وفق تقرير مؤشر الشفافية العقارية العالمية لعام 2024 عن شركة "جيه إل إل".

وبحسب التقرير، تحتل إمارة دبي اليوم المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مؤشر الشفافية العالمي، كما تحتل الإمارة مراتب متقدمة على مستوى العالم في مجال التحسين السنوي المستمر 2024، حيث تستفيد من التركيز الحكومي على فعالية السوق.

وعلى المستوى العالمي، حلت المملكة المتحدة في المرتبة الأولى عالمياً، تليها فرنسا، أمريكا، أستراليا، كندا، هولندا، نوزيلندا، إيرلندا، السويد، ألمانيا، اليابان.

وعربياً، جاءت الإمارات أولاً، تليها السعودية، ثم المغرب، مصر، قطر، الأردن، عُمان، الجزائر، تونس، لبنان، ويأتي العراق في المرتبة الأخيرة على المستوى العربي والعالمي في المرتبة الـ89 عالمياً.

وقال التقرير إن شفافية العقارات أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى في أوقات عدم اليقين، حيث إن الأسواق الأكثر شفافية تتقدم للأمام وتستعد للدورة الاقتصادية التالية.

إذ تعد الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وأستراليا من بين أفضل الدول التي حققت تحسناً على مستوى العالم، بينما دخلت سنغافورة مجموعة "الشفافية العالية" لأول مرة، مدعومة بالتركيز على الاستدامة والخدمات الرقمية.

 واجتذبت هذه المجموعة من البلدان أكثر من 1.2 تريليون دولار من الاستثمار العقاري التجاري المباشر على مدار العامين الماضيين، أي أكثر من 80 بالمائة من الإجمالي العالمي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

دبي وأبوظبي ضمن أفضل 50 مدينة عالمياً بمؤشر الشفافية العقارية العالمي 2024