TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسيكو" توافق لـ"تابعة" على شراء أصل عقاري لسداد دين مُستحق

"أسيكو" توافق لـ"تابعة" على شراء أصل عقاري لسداد دين مُستحق
شركة أسيكو للصناعات
أسيكو
ACICO
-0.93% 85.20 -0.80

الكويت – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة أسيكو للصناعات بالموافقة لإحدى الشركات التابعة على طلب شراء أحد الأصول العقارية المملوكة لها، والمضي في إجراءات البيع، مع موافقة البنك الدائن على رفع الرهن المقيد لصالحه على العقار ضماناً عينياً لدين مستحق لصالحه على "أسيكو".

ويتمثل الغرض من ذلك في تمكين الشركة التابعة – تحت إشراف البنك الدائن – من بيع الأصول مبلغ 34.5 مليون دينار كويتي؛ وذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء.

وتضمنت التوصية للشركة التابعة أن يتم استخدام عائدات بيع العقار المرهون لسداد وتسوية إجمالي الديون المستحقة على "أسيكو" للبنك الدائن، شاملة أصل الدين والأرباح والرسوم المستحقة والتي يبلغ مجموعها في سجلات الشركة 35.8 مليون دينار كما في 2 سبتمبر/أيلول 2024، على أن يتم توقيع العقود النهائية الأسبوع الجاري.

وكشفت "أسيكو" أنه عند توقيع العقود اللزمة وإتمام إجراءات البيع سيترتب على ذلك تسوية إجمالي الديون المستحقة عليها لذلك البنك شاملة أصل الدين والأرباح والرسوم المستحقة، مع تحقيق الشركة ربح بمبلغ 2.3 مليون دينار، سيتم تسجيله في نتائج الربع الثالث.

 وكانت الشركة قد أعلنت في مارس/آذار 2024 المستجدات التي طرأت على إعادة هيكلة ديون الشركة قبل البنوك الدائنة، والمفاوضات التي بدأت معهم وما زالت مستمرة حتى تاريخه.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد انخفضت خسائر "أسيكو" في الربع الثاني من العام الحالي 15% عند 2.04 مليون دينار، مقابل 2.41 مليون دينار بالربع المناظر من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

مؤشر مدراء المشتريات الكويتي دون المستوى المحايد للمرة الأولى في عام ونصف

احتياطي الكويت الأجنبي يتراجع إلى 14.32 مليار دينار بنهاية يوليو

السيولة المحلية في الكويت ترتفع 1.86% خلال يوليو