TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "الياه سات" يوافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 8.4%

مجلس إدارة "الياه سات" يوافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 8.4%
مشاركة شركة الياه سات بأحد المعارض - أرشيفية
الياه سات
YAHSAT
1.55% 1.97 0.03

أبوظبي - مباشر: وافق مجلس الإدارة لشركة الياه للاتصالات الفضائية - الياه سات، المنعقد في الثاني من شهر سبتمبر 2024، على توزيع أرباح مرحلية نقدية على المساهمين بنسبة 8.40% (ما يعادل 8.40 فلس للسهم) من رأس المال عن النصف الأول 2024، بحسب إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وكانت شركة "الياه سات" للاتصالات الفضائية، أعلنت في وقت سابق، تسجيل صافي أرباح نصف سنوية بقيمة 269 مليون درهم، بارتفاع يصل إلى 62% مقارنة بالعام الماضي 2023.

وسجّلت أرباح الشركة قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً بـ25% لتصل إلى 566 مليون درهم، فيما بلغت الإيرادات 734 مليون درهم مدعومة بنمو إيرادات قطاعي البنية التحتية والحلول المدارة.

وسجّل قطاع الحلول المدارة، الذي يعد ثاني أكبر قطاعات المجموعة من حيث الإيرادات ويوفر حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الشاملة لحكومة دولة الإمارات بشكل أساسي والكيانات ذات الصلة، نمواً في إيراداته بنسبة 19%، محافظاً بذلك على هوامش ربحية تجاوزت 60%.

واستمر نمو إيرادات قطاع البنية التحتية، وهو أكبر قطاعات أعمال المجموعة الذي يوفر سعة اتصالات لحكومة دولة الإمارات من خلال عقد طويل الأجل يضمن الاستقرار والحد من المخاطر، بنسبة 1% على أساس سنوي.