TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الباحة" تعدل توصية تخفيض رأس المال وتوصي بعكس القيمة الاسمية إلى ريال للسهم

"الباحة" تعدل توصية تخفيض رأس المال وتوصي بعكس القيمة الاسمية إلى ريال للسهم
عملة سعودية
الباحة
4130
-5.88% 0.16 -0.01

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن قرار مجلس الادارة في اجتماعه أمس الثلاثاء، عن تعديل توصيته بتخفيض رأسمال الشركة إلى 26.5% من رأس المال الحالي، بدلاً من 25%.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، أن التعديل يتضمن تخفيض رأس المال من 297 مليون ريال، إلى 218.295 مليون ريال؛ وتخفيض عدد أسهم الشركة من 2.97 مليار سهم إلى 2.182 مليار سهم.

وأضافت الشركة أن سبب تخفيض رأس المال لإطفاء مبلغ قدره 78.7 مليون ريال، من خسائر الشركة المتراكمة تمثل ما نسبته (98.42) % من خسائر الشركة المتراكمة والبالغ قدرها 79.97 ريال، كما في تاريخ 30 يونيو 2024،  لتصبح خسائر الشركة المتراكمة بعد التخفيض مبلغ قدره 1.26 مليون ريال، وبنسبة (0.58) % من رأس مال الشركة الجديد 218.29 مليون ريال سعودي.

وبينت أن طريقة تخفيض رأس المال ستتم بإلغاء عدد 787.050 مليون سهم بقيمته الاسمية (0.10) عشر هللات للسهم الواحد، سيتم تخفيض (1) سهم لكل 3.77 سهم، موضحة أنه لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

وذكرت أن تاريخ التخفيض سيكون نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال، لافتة إلى أن تخفيض رأس المال مشروط بموافقة الجهات الرسمية والجهات الرقابية ذات العلاقة وموافقة الجمعية العامة غير العادية.

ولفتت إلى أن مجلس الإدارة قرر إلغاء التوصية السابقة بتعيين مجموعة الدخيل المالية كمستشار مالي لتخفيض رأس المال، وتعيين شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال) كمستشار مالي.

وفي بيان منفصل، أعلنت الباحة عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية للشركة بعكس القيمة الاسمية للسهم من 10 هللات للسهم (0.10) ريال للسهم إلى ريال واحد (1) ريال للسهم مع إبقاء رأس مال الشركة دون تغيير.

وأوضحت أنه بذلك سيصبح عدد أسهم الشركة بعد عكس القيمية الاسمية للسهم 297 مليون سهم بقيمة اسمية ريال واحد، بدلاً من 2.97 مليار سهم، مع التزام الشركة باستكمال ما يلزم من إجراءات ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

أمر ملكي بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء برئاسة مفتي المملكة عبدالعزيز آل الشيخ