TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. نهاية الاكتتاب في أسهم "إن إم دي سي إنرجي" الإماراتية

اليوم.. نهاية الاكتتاب في أسهم "إن إم دي سي إنرجي" الإماراتية
سوق أبوظبي للأواق المالية

أبوظبي ـ مباشر: تنتهي اليوم الأربعاء، فترة الاكتتاب العام الأولي في أسهم شركة إن إم دي سي إنرجي (الإنشاءات البترولية سابقاً) التابعة لشركة إن إم دي سي جروب (الجرافات البحرية سابقاً).

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 30 أغسطس الماضي، بدء الاكتتاب العام في طرح 23 بالمائة من أسهم "إن إم دي سي إنرجي" التابعة لشركة  "إن إم دي سي جروب" الإماراتية ،الجرافات البحرية سابقاً.

وبحسب البيانات، سيتم طرح الشركة نحو 1.15 مليار سهم عادي في اكتتاب عام في الإمارات، وتمثل 23 بالمائة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة.

وخصص للأفراد 2.17 بالمائة من أسهم الطرح ما يعادل 25 مليون سهم، في حين خصص للمستثمرين المحترفين من شركات ومؤسسات مؤهلة 982.5 مليون سهم، ما يمثل 85.43 بالمائة من أسهم الطرح.

وتم تخصيص 142.5 مليون سهم ما يعادل 12.39 بالمائة من أسهم الطرح إلى العطاء للاستثمار (المستثمر الرئيس)، شريطة موافقة الجمعية العمومية وهيئة الأوراق المالية والسلع، مقابل استحواذ المساهم البائع على قطع أراضٍ معينة مخصصة للاستثمار التجاري من إتش إم آر إنفستمنت إس بي في ريستركند ليمتد.

وتم تحديد سعر الطرح عند 2.8 درهم للسهم، لتبلغ إجمالي قيمة أسهم الطرح 3.22 مليار درهم، وتجاوزت طلبات الاكتتاب الحد المطلوب بـ 14 مرة بنهاية رابع أيام فترة الاكتتاب.

ومن المتوقع إتمام عملية الطرح وإدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 11 سبتمبر 2024.

 


للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تغيير اسم شركة "الجرافات البحرية" إلى NMDC