TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فودافون قطر" توقع اتفاقية شراكة لـ5 سنوات مع "مايكروسوفت"

"فودافون قطر" توقع اتفاقية شراكة لـ5 سنوات مع "مايكروسوفت"
"فودافون قطر"
فودافون قطر
VFQS
0.69% 1.89 0.01

الدوحة – مباشر: وقّعت شركة فودافون قطر اتفاقية شراكة مع شركة مايكروسوفت مدتها 5 سنوات، بحسب بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

ستشهد تلك الاتفاقية تحولاً جذرياً في عمليات شبكة "فودافون" وخدمة العملاء، وذلك عن طريق نشر خدمات مايكروسوفت أزور ومايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي المفتوح.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستنقل "فودافون" قدرات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها إلى منصة مايكروسوفت أزور، وستسهم هذه الشراكة في تعزيز الكفاءة وإمكانية التوسع، بالإضافة إلى تحسين مستوى أمن البيانات وتطبيقات فودافون.

وستعمل "فودافون قطر"، بموجب بنود هذه الاتفاقية، على تطوير مركز تميز للذكاء الاصطناعي التوليدي في الدوحة، مستفيدة من منصة مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي المفتوح بهدف تحسين وتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في عروض منتجات فودافون الرقمية لعملائها.

كما ستركز "فودافون قطر" على تحسين مهارات القوى العاملة لديها لكي تمكنها من الاستفادة من أحدث الابتكارات على منصة مايكروسوفت أزور السحابية، ومنصة مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي المفتوح.

وسيجري أيضاً تدريب الموظفين على التكنولوجيا الجديدة، وإعادة توزيعهم في مجالات النمو الاستراتيجية؛ بما يضمن تجهيزهم للتعامل مع المتطلبات المتطورة للمشهد التقني والرقمي.

كما ستُعقد شراكة جديدة بين فودافون قطر، ومايكروسوفت، سيتمكن بموجبها مزود الاتصالات من تطوير عروض سحابية وعروض ذكاء اصطناعي مخصصة لسوق الشركات في قطر، وهو ما سيضمن للشركتين الحصول على شهادات وتصنيفات من شأنها مساعدة "فودافون" على إثبات قدراتها التقنية، وتوسيع نطاق وصولها إلى العملاء.

وكانت أرباح "فودافون قطر" قد بلغت في النصف الأول من العام الحالي 293.16 مليون ريال، مقابل 259.84 مليون ريال بالفترة نفسها من عام 2023، بنمو سنوي 12.8%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"قطر الوطني" و"دي إتش إل" يتعاونان باستخدام وقود الطيران المستدام

الأمين العام: دول الخليج تولي التعاون مع روسيا أهمية قصوى وتعمل على تسريعه

"قطر للطاقة" توقع اتفاقية مع مؤسسة الصين الحكومية لبناء 6 ناقلات غاز