TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو أرباح سلطة دبي للمناطق الاقتصادية بنسبة 18% بالنصف الأول 2024

نمو أرباح سلطة دبي للمناطق الاقتصادية بنسبة 18% بالنصف الأول 2024
سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة "دييز"

دبي ـ مباشر: أظهرت نتائج أعمال سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة "دييز"، للنصف الأول من العام 2024، نمواً متميزاً عبر مجموعة من مؤشرات الأداء الاستراتيجية مدفوعاً بمعدلات الإشغال المرتفعة والأداء القوي عبر قطاعات الأعمال كافة.

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، حققت السلطة في النصف الأول من العام الجاري نمواً بنسبة 12% في إجمالي الإيرادات، وبنسبة 18% في صافي الأرباح، وبنسبة 7% في الأرباح التشغيلية، وذلك مقارنة بالنتائج المُعلنة مع نهاية العام 2023.

وسجلت "دييز" نمواً في إجمالي عدد الشركات التي تتخذ من المناطق الاقتصادية المنضوية تحت مظلة السلطة مقراً لها ولعملياتها المحلية والإقليمية والعالمية، حيث سجلت نمواً بنسبة تتجاوز الـ4% بنهاية النصف الأول من العام 2024، وذلك مقارنة مع نهاية العام 2023.

وتحتضن "دييز" حالياً أكثر من 78 ألف موظف متخصص بزيادة تبلغ نسبة 12% عن العام الماضي.

وشهد النصف الأول من العام 2024 تقديم "ساندبوكس"، البرنامج المخصص لتسريع نمو الأعمال والمشاريع الناشئة في مجال التكنولوجيا، والتابع لشركة "أوراسيا كابيتال"، الذراع الاستثمارية لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة "دييز" تمويلاً لـ7 شركات ناشئة بقيمة 570 ألف درهم لكل منها، وذلك بعد نجاحها في تجاوز البرنامج الذي تلقى أكثر من 1500 طلب.

وبدأت السلطة بالتعاون مع "أرامكس"، المتخصصة في الخدمات اللوجستية، اختباراً تجريبياً لنظام التوصيل الروبوتي المستقل من أرامكس في واحة دبي للسيليكون، على أن تشمل لاحقاً مناطقها الاقتصادية الأخرى، بما في ذلك المنطقة الحرة بمطار دبي ودبي كوميرسيتي، في خطوة نحو دمج مركبات التوصيل المستقلة المستدامة ضمن البيئة الحضرية لدبي.

 

وشهد مطلع العام الجاري اعتماد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة "دييز" الاستراتيجية الجديدة للسلطة، والرامية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة إقليمية وعالمية رائدة في مجال الاستثمار بكافة فئاته وأنواعه، والمساهمة في تنفيذ الأولويات الاستراتيجية للإمارة فيما يتعلق بالمناطق الاقتصادية المتكاملة، وذلك من خلال التركيز على ثلاثة محاور وتوجهات استراتيجية هي "التميز" و"النمو" و"الإثراء".

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 

إنفوجراف: تعرّف على الاستراتيجية الجديدة لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة