TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لماذا أعلنت "طاقة" الإماراتية تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه؟

لماذا أعلنت "طاقة" الإماراتية تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه؟
شعار شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" - أرشيفية
طاقة
TAQA
0.00% 2.86 0.00

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، الهوية المؤسسية الجديدة لمجموعة شركاتها.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن شركتي أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع ستندمجان تحت مظلة شركة موحدة جديدة تقدم خدماتها للزبائن في جميع أنحاء إمارة أبوظبي تحت الهوية المؤسسية الجديدة طاقة للتوزيع.

وأوضحت أن هذه الخطوة تسهم في توسيع نطاق أعمالها الموجهة لخدمة الزبائن مباشرة، وستمكنها من تطوير خدماتها المقدمة لهم بشكل أكبر، وتطوير منتجات وخدمات جديدة، والسعي نحو فرص تحقق المزيد من النمو داخل دولة الإمارات وعالميًا.

ولفتت إلى أن شركة طاقة للتوزيع ستؤدي دورًا رئيسيًا في تحقيق طموحها بأن تصبح شركة مرافق رائدة منخفضة الكربون، وتعزيز الكفاءة في عملياتها التشغيلية، وتشغيل وتطوير شبكات التوزيع وفق المعايير العالمية، والعمل بسلاسة مع الشركات الشقيقة "طاقة لشبكات النقل"، و"طاقة لحلول المياه"، و"طاقة للخدمات".

وإضافة لما سبق، أطلقت "طاقة" هوية مؤسسية جديدة لشركاتها التشغيلية الأخرى المملوكة لها بالكامل على النحو الآتي: -

ـ سيتغير اسم شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) ليصبح "طاقة لشبكات النقل"، التي ستقود عمليات تشغيل وتطوير البنية التحتية لنقل الكهرباء والمياه محليًا ودوليًا.

ـ سيتغير اسم شركة "حلول المياه المستدامة القابضة" ليصبح "طاقة لحلول المياه"، التي ستقود عمليات تشغيل مرافق معالجة مياه الصرف الصحي وإنتاج المياه الُمعاد تدويرها في أبوظبي.

ـ سيتغير اسم شركة "أبوظبي لخدمات الطاقة" ليصبح "طاقة للخدمات"، التي ستتولى طرح حلول تساهم في تعزيز الكفاءة في الطلب وتوفير حلول مصممة لإدارة استهلاك الكهرباء والمياه.

وتوقعت الشركة بحسب الإفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن تسهم الهوية المؤسسية الجديدة لشركاتها بزيادة الوعي والتعريف بشكل أكبر بأعمال المرافق فيها واتساع نطاق وانتشار هذه الأعمال، بما يدعم المرحلة التالية من طموحاتها بالنمو ويعزز مكانتها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:
"طاقة" الإماراتية تستكمل بيع حصتها بحقل نفطي في كردستان العراق

"طاقة" الإماراتية و"جيرا" اليابانية تنجزان صفقة لتمويل محطة صناعية بالسعودية