TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة مطاحن مصرية تستهدف زيادة صادراتها إلى 52 مليون دولار بنهاية 2024

شركة مطاحن مصرية تستهدف زيادة صادراتها إلى 52 مليون دولار بنهاية 2024
مطحن دقيق - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تسعى الشركة المصرية السويسرية للمطاحن ومنتجات الدقيق والمركزات زيادة صادراتها بنهاية العام الجاري بنمو 30% لتصل إلى 52 مليون دولار، بنهاية 2024، وفقا لمدير عام الشركة أحمد السباعي.

الشركة المصرية السويسرية هى شركة عائلية مصرية تأسسست في عام 1995، وتتخطى استثماراتها 4 مليارات جنيه، وتعمل في مجال طحن الدقيق في مطاحنها بأسيوط بجنوب مصر، ومدينة العاشر من رمضان شرق العاصمة المصرية القاهرة، والإسكندرية في شمال البلاد.

وتعمل الشركة على التوسع في ضخ استثمارات جديدة بقيمة تتخطى 260 مليون جنيه نحو 5 ملايين يورو، لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانعها في مطاحن الدقيق أو مصنع المكرونة ومركزات معجون الطماطم، بحسب حديث السباعي إلى منصة "العربية".

وأضاف أن "الاستثمارات مستمرة خاصة مع نمو الطلب في السوق موضحا أن الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية ركزت على زيادة الصادرات خاصة إلى الأسواق الإفريقية، والتى تستحوذ على 70% من صادرات الشركة، فيما تستحوذ المنطقة العربية وفي مقدمتها دول الخليج العربي على 30%.

وأوضح، السباعي أنه رغم المنافسة القوية في إفريقيا مع الشركات التركية، فإن المصرية السويسرية تسعى لمزيد من التوسع عبر الاستثمار في إقامة المخازن في دول غرب إفريقيا خاصة السنغال ووسط القارة في رواندا لزيادة المبيعات على أن يعقب ذلك دراسة الاستثمار في إقامة مصانع بتلك المناطق.

بلغت صادرات مصر من الصناعات الغذائية نحو 3.7 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2024 في مقابل 3 مليارات دولار خلال نفس الفترة من 2023، بنمو 23% وفقا للمجلس التصديري للصناعات الغذائية المصرية.

وقال السباعي إن "المصرية السويسرية" تدرس مجموعة من الفرص الاستثمارية في السوق السعودية عبر الشراكة مع مستثمرين سعوديين، في نفس النشاط في ظل نمو الطلب على منتجاتها بحسب المدير العام للشركة

وأضاف أن السوق السعودية سوق مهمة لصادرات المنتجات الغذائية المصرية وندرس التوسع فيها خلال السنوات المقبلة. وقال السباعى إن ارتفاع سعر الفائدة لأكثر من 25% يحد من قدرة الشركات على التوسع وتمويل الاستثمارات الجديدة والشركات تترقب الاستفادة من مبادرة القروض الإنتاجية والتي تصل فيها الفائدة لنحو 15%.

كما طالب بتسريع رد أعباء التصدير حتى تتمكن الشركات من استغلال تلك المبالغ في زيادة الإنتاج.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه