TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكو" ترفع حصتها بـ"ميد أوشن" لـ49% بعد تمويلها لصفقة استحواذ في بيرو

"أرامكو" ترفع حصتها بـ"ميد أوشن" لـ49% بعد تمويلها لصفقة استحواذ في بيرو
جانب من حفل إدراج شركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ميد أوشن إنرجي، وهي شركة تعمل في مجال الغاز الطبيعي المسال، والتي أسستها وتديرها شركة إي آي جي، وهي مستثمر مؤسسي رائد في قطاعي الطاقة والبنية الأساسية العالميين، وشركة هانت أويل، عن إبرام اتفاقية نهائية بموجبها تستحوذ "ميد أوشن" على حصة إضافية بنسبة 15% في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال (المشار إليها فيما يلي باسم"PLNG") من شركة "هانت".

وقالت ميد أوشن إنرجي، في بيان لها، إنه بعد إتمام الصفقة سترتفع حصتها في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال PLNG من 20% إلى 35%، منوهة بأن شركة "أرامكو السعودية" لعبت دورًا محوريًا في الصفقة؛ بما في ذلك إجراء العناية الواجبة الفنية والتجارية الأساسية فضلاً عن التواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين للحصول على موافقة الصفقة.

ونوهت "ميد أوشن"، بأن الصفقة ستمول بالكامل من قبل" أرامكو"، مما سيزيد من حصة "أرامكو" في "ميد أوشن" إلى 49%، مشيرة إلى أن الاستثمار الإضافي لـ"أرامكو" في "ميد أوشن" يعزز مكانة ميد أوشن وأرامكو في سوق الغاز الطبيعي المسال العالمية وسيوفر لكلا الطرفين مزيدًا من التعرض لمشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال الوحيد في أمريكا الجنوبية.

ولفتت "ميد أوشن"، في بيانها، إلى أن حصة "أرامكو" غير المباشرة في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال PLNG ستبلغ 17.2%.

وتستثمر شركة ميتسوبيشي كوربوريشن، بالإضافة إلى "إي آي جي" EIG وأرامكو، في ميد أوشن من بين مستثمرين آخرين من ذوي القيمة العالية.

وستنخفض حصة "هانت" في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال PLNG من 50% إلى 35%، وستظل "هانت" هي مشغلة شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال بعد الصفقة.

وتمتلك شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال PLNG وتدير منشأة تصدير الغاز الطبيعي المسال الوحيدة في أمريكا الجنوبية، والتي تقع في بامبا ميلشوريتا، على بعد 170 كيلومترًا جنوب ليما، بيرو.

وتتكون أصول شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال من مصنع تسييل الغاز الطبيعي بسعة معالجة 4.45 مليون طن سنويًا، وخط أنابيب مملوك بالكامل بطول 408 كيلومترات بسعة 1290 مليون قدم مكعب يوميًا؛ وخزانان للتخزين بسعة 130 ألف متر مكعب، ومحطة بحرية مملوكة بالكامل بطول 1.4 كيلومترا، ومنشأة تحميل شاحنات بسعة تصل إلى 19.2 مليون قدم مكعب يوميًا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخريف يطلق برنامج "رافد" لتأسيس مصانع ابتكارية في جامعات سعودية

توافق مصري سعودي بشأن ضخ استثمارات جديدة من خلال الصندوق السيادي للمملكة

وزير الطاقة: المملكة تواصل العمل على بناء أول محطة للطاقة النووية

لجنة البنوك تحذر من استغلال المحتالين مناسبة اليوم الوطني بعروض وهمية