TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك التجاري: الجمعية العامة غير العادية تصادق على بنود جدول الاعمال

البنك التجاري CBQK -0.16% 4.34 -0.01

أعلن / أعلنت البنك التجاري عن نتائج إجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي عقد في 16/09/2024 حيث تمت المصادقه على الآتي

1. وافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة (64) من النظام الأساسي للشركة لتتوافق مع ضوابط توزيع أرباح أسهم مرحلية (الربع أو النصف سنوية) الصادرة عن هيئة قطر للأسواق المالية لتصبح على النحو التالي:

"يجب توزيع نسبة 5% على المساهمين من الأرباح الصافية بعد خصم الاحتياطي القانوني والاحتياطي الاختياري.

ويستحق المساهم حصته من الأرباح بعد قرار الجمعية العامة في المكان والميعاد اللذين يحددهما مجلس الإدارة وفقاً للنظم والضوابط المعمول بها لدى الهيئة والسوق المالي المدرجة فيها الأسهم.

يكون لمجلس الإدارة الصلاحية المطلقة والاستنسابية للإعلان، وإقرار، وتوزيع أرباح مرحلية (ربع أو نصف سنوية) خلال السنة المالية بشرط الحصول على موافقة مصرف قطر المركزي ووفقاً للشروط والضوابط المقررة في الأنظمة والقرارات المعمول بها لدى الهيئة والسوق المالي المدرجة فيها والقوانين ذات الصلة ".

2. وافقت الجمعية العامة غير العادية على تفويض رئيس مجلس الإدارة و/أو نائب رئيس مجلس الإدارة أو أي شخص آخر يفوضه رئيس مجلس الادارة من بين أعضاء مجلس الادارة أو الادارة التنفيذية العليا كل على حدة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة فيما يتعلق بالتعديلات المذكورة للنظام الأساسي بما في ذلك التوقيع على النظام الأساسي المعدل امام الجهات الرسمية المختصة من بينها ادارة التوثيق لدى وزارة العدل القطرية وذلك قيد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

.



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات