TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصر للألومنيوم" تستهدف زيادة صادارتها إلى 540 مليون دولار العام المالي الحالي

"مصر للألومنيوم" تستهدف زيادة صادارتها إلى 540 مليون دولار العام المالي الحالي
شركة مصر للألومنيوم - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تستهدف شركة مصر للألومنيوم، تتطلع عوائد تصديرية بقيمة 540 مليون دولار خلال العام المالي الحالي.

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للألومنيوم، محمود عجور،في حديث لمنصة "العربية "، إن شركته تستهدف توجيه 60% من إجمالي إنتاجها البالغ 300 ألف طن سنوياً للتصدير، لزيادة عوائدها الدولارية.

وقدّر الرئيس التنفيذي حجم صادرات شركته العام المالي الماضي بنحو 450 مليون دولار، مشيراً إلى نجاح الشركة في تصدير 53% من إجمالي إنتاجها.

وصدرت مصر منتجات من الألمونيوم ومصنوعاته بقيمة 415 مليون دولار في النصف الأول من 2024، مقابل 378 مليون دولار في العام الماضي، بنمو 10%، بحسب بيانات صادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في البلاد.

قال عجور إن "مصر للألومنيوم" تتطلع لتنفيذ 4 مشروعات باستثمارات تصل 6 مليارات دولار خلال السنوات المقبلة، بالشراكة مع المستثمرين المحليين والأجانب. ولم يحدد الرئيس التنفيذي لمصر للألومنيوم الجدول الزمني لتنفيذ تلك الاستثمارات، لكنه قال "بمجرد توفر الاستثمارات والتمويلات اللازمة فمن الممكن أن يستغرق كل مشروع من عامين إلى 3 سنوات بحد أقصى".

وأضاف أن شركته منفتحة على الحصول على تمويلات بنكية لتنفيذ استثماراتها المستهدفة، وكذا تتطلع لعقد شراكات مع مستثمرين محللين وأجانب لتنفيذ الخطة. وحققت مصر للألومنيوم أرباحاً بقيمة تتراوح ما بين 8 و9 مليارات جنيه خلال العام المالي الماضي، بحسب ما قاله عجور في تصريحات صحافية سابقة.

وتتطلع مصر للألومنيوم لتنفيذ حزمة مشروعات جديدة، منها مشروع تطوير المصهر القائم وإطالة عمر المصنع، ومشروع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع بمقدار 200 ألف طن لتوفير الاحتياجات المحلية، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مصفاة الألومينا بطاقة مليوني طن سنوياً، ومشروع إنشاء مصنع الرقائق "الفويل" بطاقة 50 ألف طن سنوياً.

كما تستهدف إنشاء محطة طاقة شمسية لإمداد الشركة بالكهرباء بقدرة 1 غيغاوات/ساعة في إطار التحول لمصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، ومشروع إنشاء خط إنتاج أقراص العبوات الدوائية لتلبية احتياجات الشركات العاملة في مجال صناعة الدواء بالسوق المحلي والخارجي، وكذلك مشروع ماكينة السلك التي ستساعد في تغطية احتياجات السوق المحلى من منتج السلك وفتح أسواق خارجية جديدة، بحسب بيان سابق لوزارة قطاع الأعمال العام المصرية.

وقبل أيام، قالت شركة مصر للألومنيوم، إنها تجري "مناقشات جادة" مع شركة آخنباخ الألمانية بشأن فرص الاستثمار والتمويل لمشروع إنتاج رقائق الألومنيوم (الفويل)، وبتكلفة تقديرية 100 مليون دولار.

وفي فبراير الماضي، وقعت شركة مصر للألومنيوم، اتفاقا مع شركة سكاتك النرويجية لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 1 غيغاوات لإمداد المجمع الصناعي التابع لشركة الألومنيوم في مدينة نجع حمادي جنوب البلاد.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟