TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: نسبة إهدار الكهرباء وصلت إلى نحو 20%

رئيس الوزراء المصري: نسبة إهدار الكهرباء وصلت إلى نحو 20%
عدادات كهرباء

القاهرة – مباشر: قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن ظاهرة ظاهرة سرقة الكهرباء في مصر سلبية للغاية وأصبحت منتشرة وتشمل ملاييين الحالات سنويا؛ ما يؤدي إلى إهدار جزء كبير جدا من القدرات المُولدة على حساب الدولة المصرية.

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية، أنه في حالة انخفاض حالات سرقة الكهرباء إلى النصف فقط فإن الدولة المصرية لم تكن تواجه أي مشكلة في تدبير موارد إضافية للكهرباء لأنه على الأقل سيتم تحصيل الموارد المالية مقابل الخدمة المقدمة، بحسب بيان.

وأوضح، أن الحكومة تلجأ إلى استيراد شحنات إضافية تؤدي إلى المزيد من الضغط على الموازنة العامة للدولة وكذلك مزيد من الضغط على موارد العملة الأجنبية والتي من الوارد أن تتسبب في مشكلة كبيرة يتضرر منها جميع المواطنين.

ونوه بأن الحكومة نفذت خطوات جادة لمواجهة هذه المشكلة تتمثل في تنفيذ حملات بصورة مكثفة، فضلا عن اتخاذ بعض الإجراءات بالتجميد المؤقت للدعم الذي تقدمه الدولة لمن يتم توقيع محاضر ضدهم حتى يفصل القضاء في هذا الأمر.

وأضاف: "ليس من المعقول أن يحصل من يقوم بسرقة تيار الكهرباء على الدعم التمويني ودعم الخبر ودعم سماد وأي خدمات مدعومة تقدمه الدولة المصرية".

وشدد على ضرورة تكاتف جميع المواطنين لمجابهة هذه الظاهرة وأن يكون هناك وعي عام للإبلاغ عن حالات سرقة الكهرباء، مبينا أن التقديرات الأولية تشير إلى نسبة إهدار الكهرباء تصل إلى نحو 20% وهو ما يطلق عليه الفقد التجاري.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

ترشيحات

تباطؤ معدل التضخم السنوي في مصر إلى 25.2% خلال يوليو الماضي

الضرائب المصرية: نستهدف تحصيل 1.8 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن

المقاولون العرب و"روساتوم" توقعان عقد أعمال في محطة الضبعة بـ418 مليون دولار