TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجمان وباكستان تبحثان تنمية حجم التجارة البينية والتعاون بالصناعات التحويلية

عجمان وباكستان تبحثان تنمية حجم التجارة البينية والتعاون بالصناعات التحويلية
سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان يجتمع مع حسين محمد القنصل العام لجمهورية باكستان الإسلامية

مباشر: بحث سالم السويدي، مدير عام غرفة عجمان مع حسين محمد القنصل العام لجمهورية باكستان الإسلامية لدى الإمارات، سبل تنمية حجم التجارة البينية وزيادة فرص الاستثمارات المتبادلة في مجالات الصناعة التحويلية والمنتجات الزراعية والطاقة المتجددة.

وأكد سالم السويدي، اليوم الخميس، أهمية اللقاء ودوره في فتح قناة للتواصل المباشر، لبحث فرص التعاون المشترك بين عجمان وباكستان ورصد فرص الاستثمار المتاحة لدى الطرفين دعما لتحقيق غايات الغرفة الاستراتيجية والرامية إلى تعزيز القدرة التنافسية للإمارة وجذب الاستثمار.

وأشار، إلى أن عدد الأعضاء من الجنسية الباكستانية في غرفة عجمان، وصل إلى 4194 عضوا خلال عام 2023 تتركز أنشطتهم بمجالات تجارة التجزئة والتشييد والبناء والصناعات التحويلية وأنشطة خدمات الإقامة والطعام.

واستعرضت غرفة عجمان مجموعة من المزايا والتسهيلات التي توفرها الإمارة لأصحاب الأعمال والمستثمرين، والفرص المتاحة في قطاعات الصناعة، والتجارة، والسياحية، والبناء والتشييد، والعقارات، والتعليم، والصحة، والخدمات.

واطلع الوفد على أبرز المعارض والفعاليات التي تنظمها الغرفة وفرص مشاركة الجانب الباكستاني فيها.

وركز اللقاء على بحث فرص التعاون في العديد من القطاعات، منها الصناعات التحويلية، والقطاع الزراعي، وسبل الاستفادة من التقنيات الحديثة، والطاقة المتجدد.

وأوصى المشاركون، بضرورة عقد الملتقيات وفتح قنوات مباشرة بين أصحاب الأعمال وذوي الاختصاص من الجهات الحكومية من عجمان وباكستان، للاطلاع على أفضل الممارسات وبحث الشراكة والتعاون.

من جانبه أشاد حسين محمد، بتنوع الفرص الاستثمارية التي توفرها إمارة عجمان ومميزات بيئة الأعمال التي تسهل ممارسة الأعمال وقدم نبذة حول الفرص المتاحة في باكستان في العديد من المجالات، وعلى رأسها صناعة المنسوجات والملابس والزراعة.

وأكد، أهمية المعارض بوصفها قنوات لزيادة التعاون وتنمية حجم التجارة بين البلدين، حيث دعا غرفة عجمان للمشاركة في معرض المنسوجات والأقمشة وصناعة الملابس المقرر انعقاده خلال أكتوبر القادم في مدينة كراتشي، موضحا أن المعرض يعد نافذة دولية لعرض أحدث الابتكارات وتكنولوجيا صناعة النسيج، ما يفتح أفاقا للتعاون بين شركات ومصانع الملابس في البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات: