TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك الخليج" يعين مستشاراً عالمياً للقيام بدراسة الاندماج مع "بوبيان"

"بنك الخليج" يعين مستشاراً عالمياً للقيام بدراسة الاندماج مع "بوبيان"
مقر البنك في الكويت
خليج ب
GBK
0.00% 309.00 0.00
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.52% 579.00 -3.00

الكويت - مباشر: أصدر بنك الخليج تعقيباً على الخبر المنشور في إحدى الصحف المحلية بعنوان "الخليج يعين ماكينزي مستشاراً لمشروع اندماجه مع بوبيان". 

وأوضح البنك، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، أنه قام بتعيين إحدى الجهات الاستشارية العالمية للقيام بمهمة الدراسة المبدئية لجدوى عملية الاندماج مع بنك بوبيان، بحيث يتم خلق كيان مصرفي واحد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأكد بنك الخليج التزامه بالقوانين والتعليمات ذات الصلة بما فيها الحصول على أية موافقات قد تكون مطلوبة من الجهات الرقابية، والتي من ضمنها الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي على تعيين المستشارين قبل البدء بدراسة الجدوى لعملية الاندماج وأعمال الفحص النافي للجهالة.

كما سيقوم بنك الخليج بالإفصاح عن أية تطورات جوهرية بهذا الشأن.

يُذكر أن "بنك الخليج" أبرم في 17 سبتمبر/أيلول 2024، مذكرة تفاهم مع بنك بوبيان، تتضمن كافة أسس مناقشاتهما ونيتهما على التعاون بشأن جدوى عملية الاندماج.

وكان البنكان قد أعلنا نهاية يوليو/تموز 2024، طرح مقترح بشأن فرصة استراتيجية للنمو والتوسع، من خلال عملية اندماج كلال البنكين، بحيث يتم خلق كيان مصرفي واحد متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

تراجعت أرباح بنك الخليج خلال النصف الأول من عام 2024 بنسبة 21.3% سنوياً، عند 28.22 مليون دينار، وحقق "بوبيان" أرباح بقيمة عند 49.61 مليون دينار خلال الفترة نفسها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"فيتش": القطاع المصرفي الكويتي يستفيد من زيادة عمليات الاندماج والاستحواذ

بنكا الخليج وبوبيان يبرمان مذكرة تفاهم بشأن دراسة جدوى لعملية الاندماج

"أسواق المال" تُصدر رخصة تسويق لـ"بنك الخليج"