TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري القطري" يُصدر أول سند أخضر بالفرنك السويسري

"التجاري القطري" يُصدر أول سند أخضر بالفرنك السويسري
مقر البنك التجاري القطري

الدوحة – مباشر: أصدر البنك التجاري القطري أوّل سند أخضر مقوَّم بالفرنك السويسري؛ وذلك ضمن إطار التمويل المستدام الذي أطلقه البنك في عام 2023؛ ليشكّل خطوة في مسيرته نحو تعزيز الاستدامة المالية.

وبلغت شروط التسعير الأولية فارق 130 نقطة أساس، ولكن نظراً للطلب المتزايد، تم تقليص الفارق بمقدار 10 نقاط أساس ليصبح الفارق النهائي 120 نقطة أساس، مع زيادة الحجم النهائي إلى 225 مليون فرنك سويسري من مجموعة من المستثمرين المؤسسيين؛ وفق بيان لبورصة قطر، اليوم الاثنين.

ويُعد هذا السند أكبر سند أخضر مُقوَّم بالفرنك السويسري يتم إطلاقه في قطر ومنها منذ عام 2013، وهو أيضاً الأكبر من نوعه في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا منذ عام 2021.

ويَتوقّع البنك التجاري توزيع العوائد إلى فئات عدّة مثل الإدارة المستدامة للمياه ومياه الصرف الصحي، والمباني الخضراء، والنقل النظيف، وهو ما يُتوقَّع أن يساهم في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغيّر المناخي.

أصدر السند الأخضر ضمن إطار برنامج البنك التجاري للسندات متوسطة الأجل باليورو (EMTN) الحالي، وحظي باهتمام كبير من المستثمرين.

وكان البنك قد أصدر سنداً لمدّة 3 سنوات وجمع مبلغاً بقيمة 225 مليون فرنك سويسري بمعدل كوبون 1.7075% مُستحق الدفع سنوياً، وتم إدراج السندات في البورصة السويسرية SIX، وحصلت على التصنيف الائتماني (A-) من وكالة "إس آند بي"، والتصنيف الائتماني (A) من وكالة "فيتش".

وتولى كل من كومرز بنك، ودويتشه بنك، وبنك ستاندرد تشارترد أدوار المديرين الرئيسيين المشتركين في هذه الصفقة.

وقام بنك ستاندرد تشارترد بمفرده بدور مُصمّم هياكل الاستدامة الذي يدعم إدارة الخزينة والاستثمار في البنك، وفريق الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في هيكلة الصفقة.

وكانت أرباح "التجاري القطري" قد بلغت في النصف الأول من العام الحالي 1.57 مليار ريال، مقابل صافي ربح بـ1.35 مليار ريال للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"فيتش" تتوقع استقرار إصدارات الدين لقطر بدعم استمرار السداد

"المركزي القطري" يطرح سندات حكومية وصكوك إسلامية بـ3.3 مليار ريال

أصول بنوك قطر تتجاوز تريليوني ريال نهاية أغسطس