TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية

الإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية
جانب من لقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات و كامالا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

أبوظبي ـ مباشر: بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، و كامالا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، العلاقات الإستراتيجية الممتدة بين البلدين، والتطور الذي شهدته هذه العلاقات خلال السنوات الماضية خاصة في المجالات التنموية والعمل المشترك لتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، و كامالا هاريس ، في البيت الأبيض، وذلك في إطار زيارة رئيس دولة الإمارات الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، "وام".

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك .

وشدد رئيس الإمارات على أن بلاده تؤمن بأن السلام في المنطقة يصب في مصلحة الجميع وهو الطريق نحو تحقيق التنمية والتقدم لشعوبها كافة، وتدعم أي جهد أو تحرك في هذا الخصوص.

وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستواصل تطورها ورسوخها بفضل الالتزام المتبادل بتنميتها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

وبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أمس الاثنين، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، تُعد الأولى من نوعها منذ توليه رئاسة الدولة في الرابع عشر من شهر مايو 2022.

وسيبحث رئيس الإمارات خلال الزيارة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً.

كما سيبحث رئيس الإمارات خلال الزيارة أيضاً، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، سبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات، خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة، ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة، وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وسيلتقي الشيخ محمد بن زايد، خلال الزيارة، عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.

كما يتبادل الشيخ محمد بن زايد والرئيس الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام 

ترشيحات:

الولايات المتحدة: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية في 4 مجالات