TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث تعزيز التعاون مع منظمة العمل الدولية بمجالات التشغيل والتدريب المهني

مصر تبحث تعزيز التعاون مع منظمة العمل الدولية بمجالات التشغيل والتدريب المهني
محمد جبران وزير العمل المصري يستقبل وفداً من مكتب منظمة العمل الدولية

القاهرة - مباشر: استقبل محمد جبران، وزير العمل المصري، اليوم الثلاثاء؛ مايكل مواسيكاكاتا، رئيس وحدة خدمات سوق العمل للتحولات بمنظمة العمل الدولية في جنيف، ووفداً من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وبحث الطرفان، بحسب بيان صحفي، سُبل تعزيز التعاون المُشترك بين "المنظمة" و"الوزارة" في مجالات التشغيل والعمل اللائق والتدريب المهني للشباب من الجنسين، وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وزير العمل على جهود "الوزارة" في التشغيل والتدريب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، خاصة المهن المُستقبلية، وذلك داخل مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة؛ وفقاً للتطورات التكنولوجية الحديثة، كما تعمل على تطوير منصات لدراسة وتحليل معلومات سوق العمل والوظائف المستقبلية، وتسجيل راغبي العمل، وتوفير فرص عمل لهم، وتستقبل طلبيات فرص عمل للعمالة الماهرة من كافة دول العالم.

ومن جانبه، قدم وفد منظمة العمل الدولية شرحاً حول الأهداف والنتائج المتوقعة من المشروع الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ووزارة العمل المصرية حول تعزيز خدمات التوظيف العامة.
 

كما أوضح الوفد، أن المشروع يُثري الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، التي تدعمهما المنظمة، ويُساهم في تعزيز وتنسيق خدمات التشغيل، وبرامج سوق العمل لتأهيل الشباب لكي يكونوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل.

وأشار الوفد، إلى أنه جار إجراء العديد من المشاورات والمناقشات لوضع استراتيجية للنهوض بخدمات التوظيف، وبرامج سوق العمل النشطة في مصر، مع التركيز على الأطر القانونية والمؤسسية للسياسات، ونظام حوكمة خدمات التوظيف العامة، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات ذات الصلة بهذا الشأن.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

ترشيحات

وزير السياحة يبحث مع مجموعة سعودية زيادة فرص الاستثمارات الفندقية في مصر