TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 بنوك قطرية توقّع اتفاقية تمويل تاريخية مع "أوريدو" بملياري ريال

3 بنوك قطرية توقّع اتفاقية تمويل تاريخية مع "أوريدو" بملياري ريال
مقر شركة أُريد القطرية
بنك الدوحة
DHBK
0.06% 1.74 0.00
الوطني
QNBK
0.12% 16.65 0.02
الريان
MARK
0.08% 2.42 0.00

أوريدو
ORDS
-0.95% 11.49 -0.11

الدوحة – مباشر: وقّع بنك قطر الوطني، ومصرف الريان، وبنك الدوحة اتفاقية تمويل تاريخية مع مجموعة أُوريدو بقيمة ملياري ريال قطري؛ لدعم توسعة شبكة مراكز البيانات لديها.

وحسب بيان "الريان" لبورصة قطر، اليوم الأربعاء، فقد تم إقرار الاتفاقية التي تمتد لعشر سنوات وفق صيغة مختلطة تجمع بين التمويل الإسلامي والتمويل التقليدي، وهي الصفقة الأكبر في تاريخ قطاع التكنولوجيا في دولة قطر.

وسيتم استخدام الأموال لتعزيز القدرات والبنى التحتية وتوسعتها في مراكز البيانات المشمولة في عمليات المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ ما يلبي الطلب المتنامي على الاتصالات فائقة السرعة، والذكاء الاصطناعي، والخدمات السحابية.

ولفتت "أُريدُ" في بيانها أنه سيتم تخصيص شريحة كبيرة من التمويل لتوسعة القدرات وترقية البنى التحتية من أجل تلبية الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الذكاء الاصطناعي، والخدمات السحابية، والاتصالات فائقة السرعة.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد سجل "الوطني" ربحاً في النصف الأول من العام الحالي بقيمة 8.16 مليار ريال، وبلغت أرباح بنك الدوحة للفترة نفسها 432.33 مليون ريال، وسجل "الريان" و"أوريدو" ربحاً لذات الفترة بقيمة 789.06 مليون ريال، و1.87 مليار ريال على التوالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

أمير قطر: ممارسات إسرائيل في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية

الأولي في الخليج.. الولايات المتحدة تعفي قطر من تأشيرة الدخول

قطر توقع مذكرة تعاون مع منظمة سلامة الطيران للمحيط الهادي