TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "حديد الرياض" يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد

مساهمو "حديد الرياض" يقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد
عملة فئة 500 ريال
حديد الرياض
9588
-87.44% 2.70 -18.80

الرياض - مباشر: وافق مساهمو شركة حديد الرياض، خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، المنعقدة أمس الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024، على توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد للسهم.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول"، أنه لا يوجد تغيير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم، حيث يبلغ رأس المال الحالي للشركة نحو 70 مليون ريال، موزعين على 7 ملايين سهم؛ ليبلغ عدد الأسهم بعد التجزئة نحو 70 مليون سهم.

وأوضحت الشركة في البيان أن قرار التجزئة سيكون نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأضافت الشركة أنه سيتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وقالت تداول السعودية، في بيان منفصل، إنه تم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 2.15 ريال لهذا اليوم الأربعاء، وإلغاء الأوامر القائمة
وأضافت أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) ستقوم بإضافة أسهم التقسيم في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأحد 29 سبتمبر 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

"أرامكو" تعتزم إصدار صكوك دولية بالدولار الأمريكي

إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع يتراجع للأسبوع الثالث مسجلاً 11.97 مليار ريال

الوطنية للإسكان توقّع مذكرة تفاهم مع مركز مشاريع البنية التحتية بالرياض

مسؤول: المملكة تنفذ 42 مبادرة في مجال البنية التحتية باستثمارات 74 مليار ريال