TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث تعزيز التعاون مع 9 دول في 10 مجالات اقتصادية

الإمارات تبحث تعزيز التعاون مع 9 دول في 10 مجالات اقتصادية
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي

أبوظبي ـ مباشر: التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، في نيويورك، 9 رؤساء وزراة ووزراء خارجية دول وذلك خلال المشاركة في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كل على حدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، وام، ان وزير الخارجية الإماراتي، التقى رالف جونسالفيس رئيس وزراء سانت فنسنت وغرينادين ، وموساليا مودافادي رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في جمهورية كينيا ، وأمادو أوري باه رئيس وزراء جمهورية غينيا، وجان نويل باروت وزير الخارجية في فرنسا.

كما التقى بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة في المجر، وسارة بيسولو نيانتي، وزيرة خارجية جمهورية ليبيريا ، وبولسون بانابا وزير الخارجية والعمل والتجارة في توفالو ، ويوسف مايتاما توجار وزير خارجية جمهورية نيجيريا الاتحادية، وانريكي مانالو وزير الخارجية في جمهورية الفلبين ، وادواردو إنريكي رينا وزير خارجية هندوراس.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان  مع الوزراء، علاقات التعاون في 10 مجالات اقتصادية وهي كالأتي: "التكنولوجية والذكاء الاصطناعي والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والزراعية والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والمناخ وغيرها.

كما ناقش عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذلك أهمية العمل المتعدد الأطراف في مواجهة التحديات العالمية الملحة، بالإضافة إلى ضرورة تعزيز العمل المشترك في إطار المنظمات الدولية.

وبحث مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومنها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

كما عقد اجتماعا مشتركا مع سندي ماكين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، جرى خلاله بحث علاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين دولة الإمارات والبرنامج على صعيد العمل الإنساني العالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير: الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب دون قيام دولة فلسطينية