TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران المدني" القطرية توقع مذكرة تفاهم مع "أفكاك"

"الطيران المدني" القطرية توقع مذكرة تفاهم مع "أفكاك"
خلال توقيع مذكرة التفاهم

الدوحة – مباشر: وقعت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، في العاصمة السنغالية داكار، مذكرة تفاهم مع المفوضية الإفريقية للطيران المدني "أفكاك".

وتنص مذكرة التفاهم؛ وفق بيان الهيئة أمس الأربعاء، على تعزيز التعاون التشغيلي والفني في العديد من المجالات المتعلقة بقطاع الطيران المدني، كالسلامة الجوية وأمن الطيران والتسهيلات والنقل الجوي وحماية البيئة ومجال التدريب وتبادل الخبرات.

ويأتي هذا التوقيع في إطار حرص الطرفين على تعزيز سبل التعاون في مجال الطيران المدني، وخلق علاقة شراكة قوية بينهما، والسعي لتحقيق مزيد من التقدم في هذا المجال، من خلال تنسيق بعض الأنشطة والمشاريع والبرامج المشتركة وتبادل المعلومات.

كما يستهدف خدمة مصالحهما المشتركة وتحقيق هدفهما المتمثل في تطوير نظام نقل جوي آمن وموثوق وفعال ومستدام بيئياً في الطيران المدني الدولي؛ وذلك انطلاقاً من كون قطر شريكاً استراتيجياً هاماً للمفوضية الإفريقية للطيران المدني (أفكاك) ولكافة الدول الأعضاء فيها.

 وقّع المذكرة عن الجانب القطري محمد بن فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة، وعن الجانب الإفريقي أديفونكي أدييمي أمين عام مفوضية (أفكاك)؛ وذلك بحضور يوسف بن شعبان سفير دولة قطر لدى السنغال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

وزير قطري: الاستدامة حجر أساس خطتنا وحولنا 73% من حافلات النقل العام لكهربائية

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع قرار بشأن البيع بالأسعار المخفضة

3 بنوك قطرية توقع اتفاقية تمويل تاريخية مع "أوريدو" بملياري ريال