TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة مصرية: توجيهات للمحافظات بتطبيق قرارات البناء الجديدة من الأسبوع المقبل

وزيرة مصرية: توجيهات للمحافظات بتطبيق قرارات البناء الجديدة من الأسبوع المقبل
بناء تحت الإنشاء

 

القاهرة- مباشر: أعلنت وزارة التنمية المحلية عن موافقة رئيس الجمهورية على إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها منذ مارس 2021، والعودة إلى العمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

جاء هذا القرار بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان، بهدف تبسيط الاشتراطات التي كانت تعيق إصدار تراخيص البناء.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، أن القرار يسهم في تسهيل الإجراءات على المواطنين في جميع المحافظات ويعزز النشاط العمراني، ما يؤدي إلى توفير فرص عمل في قطاع البناء وزيادة النشاط الاقتصادي المحلي.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم الالتزام بالارتفاعات المحددة في المخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وضوابط التقاسيم المعتمدة، مع السماح بالنشاط التجاري والإداري في الدورين الأرضي والأول للمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها على 10 أمتار.

كما تم التواصل مع جميع المحافظات للاستعداد لتطبيق القرارات الجديدة بدءًا من الأسبوع المقبل.

وأكدت أن المراكز التكنولوجية ومكاتب خدمة المواطنين في المحافظات ستلعب دورًا رئيسيًا في تقديم التسهيلات والرد على استفسارات المواطنين بخصوص التراخيص، وذلك بهدف تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتخفيف العبء على المواطنين وتحقيق رضاهم عن منظومة البناء الجديدة.

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

 

 

ترشيحات

محافظ أسوان يكشف تطورات الأوضاع بعد إصابات النزلات المعوية

ارتفاع أسعار الذهب في مصر بختام التعاملات.. الخميس