TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية قناة السويس" تستعرض الفرص الاستثمارية أمام مجتمع الأعمال الفرنسي

"اقتصادية قناة السويس" تستعرض الفرص الاستثمارية أمام مجتمع الأعمال الفرنسي
وليد جمال الدين وحسام هيبة في فرنسا

القاهرة - مباشر: استعرض وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الجهود التي بُذلت لتجهيز البنية التحتية بمواصفات عالمية داخل اقتصادية قناة السويس بمناطقها الصناعية وموانيها التابعة.

وأكد جمال الدين على أن هذه الجهود شملت وضع أُطر بيئية وقانونية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة ومستدامة، فضلاً عن الحوافز المالية وغير المالية، وقدرة موقعها الاستراتيجي على تقليل تكلفة النقل، بالإضافة إلى توافر مختلف مصادر الطاقة، والكوادر البشرية المدربة، بأسعار تنافسية، حسب بيان اليوم.

كما استعرض أيضاً جهود رقمنة الخدمات، وخدمة الشباك الواحد التي تقوم باستصدار كافة رخص البناء والتشغيل للتيسير على المستثمرين؛ وفق بيان صحفي صادر اليوم الأربعاء.

شارك وليد جمال الدين، خلال جولته الترويجية بفرنسا، في جلسة بعنوان "مناخ الأعمال بمصر: التحديات والفرص وأفضل الممارسات"، وجلسة بعنوان "فرص التجارة والاستثمار في القطاع البحري".

كما عقد عدد من الاجتماعات مع مختلف الشركات الفرنسية؛ وذلك في ثاني محطاته بجولته الترويجية بمدينة مارسيليا، ضمن منتدى الأعمال المصري الفرنسي؛ لاستكمال عرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام مجتمع الأعمال الفرنسي في القطاعات المستهدفة؛ لاسيما التعاون في القطاع البحري والخدمات اللوجستية؛ بهدف جذب تدفقات استثمارية فرنسية جديدة باقتصادية قناة السويس.

وأشار إلى الشراكة مع كافة المؤسسات الدولية والشركات العالمية لتسريع وتيرة إنتاج الوقود الأخضر وتصديره إلى الأسواق الأوروبية، وإلى إمكانيات موانئ الهيئة وموقعها الاستراتيجي، والذي جذب العديد من مشغلي الموانئ العالميين منها CMA CGM الفرنسية، التي تتعاون مع المنطقة الاقتصادية في تشغيل محطة حاويات بميناء السخنة ضمن تحالف عالمي من مشغلي الموانئ.

كما أكد على أهمية أعمال التطوير التي أوشكت على الانتهاء في مختلف موانئ الهيئة، وأدت إلى زيادة مساحات الأرصفة، وساحات التداول، وتعميق الغاطس، كما رفعت من جاهزية المواني لتقديم خدمات تموين السفن بالوقود التقليدي والأخضر من خلال ميناءي السخنة وشرق بورسعيد.

وأشار إلى أن أعمال تطوير ميناء العريش أسهمت في جاهزيته لاستقبال كافة المساعدات الدولية الموجهة لقطاع غزة في ظل الأحداث الراهنة، بالإضافة إلى كونه مركز لتصدير الأسمنت والكلينكر من شمال سيناء؛ مما يؤكد على الأهمية الاستراتيجية لمواني المنطقة الاقتصادية إقليمياً ودولياً.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

 ترشيحات

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023

خالد عباس: تجهيز شركة العاصمة الإدارية للطرح في بورصة مصر خلال الربع الثاني

كيف تتحوط شركات التطوير العقاري لمواجهة أزمة الدولار؟

"شيفرون" الأمريكية تعتزم ضخ 3 مليارات دولار لتنمية حقل "نرجس" في مصر

المصرية للاتصالات ترد على أنباء اعتزام الحكومة التخارج من فودافون مصر