TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توافق على مشروع عقد اندماج "أركان الكويت" و"الأولى"

"أسواق المال" توافق على مشروع عقد اندماج "أركان الكويت" و"الأولى"
هيئة أسواق المال
أركان
ARKAN
3.74% 111.00 4.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال موافقتها على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين شركة أركان الكويت العقارية، والشركة الأولى للاستثمار العقاري؛ لتُصبح "أركان" الشركة الدامجة؛ وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء.

وذكر البيان أنه طبقاً لنتائج تقرير مقوم الأصول المستقل، ورأس مستشار الاستثمار المستقل بشأن عدالة التقويم، تم تقييم أسهم "أركان" بواقع 94.92 فلس للسهم الواحد، وسهم "الأولى" بـ71.22 فلس؛ لذا فمعدل تبادل الأسهم هو 0.7503 سهم من أسهم "أركان" مقابل كل سهم من "الأولى".

وأشارت "أركان" إلى أن عملية الاندماج المذكورة تخضع لموافقة الجمعية العامة غير العادية لكل من الشركة الدامجة والشركة المندمجة، والتي سيحدد موعدها لاحقاً، بعد استكمال باقي الإجراءات التنظيمية ذات الصلة، والموافقات الرقابية اللازمة.

وقالت إن مشروع عقد الاندماج وملحقاته سيكون متاحاً للاطلاع لمساهمي الشركتين في مقريهما، ومن خلال الموقع الإلكتروني لكل شركة، منوهة بعدم وجود أثر مالي حالياً وذلك لحين الانتهاء من عملية الاندماج.

يُذكر أن مجلس إدارة "أركان" قد وافق في مايو/أيَّار 2024 على تقرير مقوم الأصول وتقرير مستشار الاستثمار بشأن عدالة التقييم والمقابل الذي سيحصل عليه مساهمو شركة الأولى للاستثمار العقاري من رأس مال "أركان"، ضمن إجراءات عملية الاندماج، وتبع ذلك موافقته على التقريرين المحدثين.

حسب آخر بيانات معلنة، فقد حققت "أركان" في التسعة أشهر الأولى المنتهية بـ31 يوليو/تموز 2024 ربحاً بقيمة 559.77 ألف دينار، مقارنة بـ419.04 ألف دينار ربح الفترة ذاتها من العام المنصرم، بزيادة 34%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

هل تتفادى الكويت جيب المواطن عند تطبيق الإصلاح المالي؟

"الخليج للتأمين" تُعلن تأكيد تصنيف ائتماني واستقالة "عز العرب"

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع بـ3.42 دولار