TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سالك" الإماراتية: المتداول بشأن تغيير تعرفة المرور عبر البوابات "غير دقيق"

"سالك" الإماراتية: المتداول بشأن تغيير تعرفة المرور عبر البوابات "غير دقيق"
سالك المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي
سالك
SALIK
4.40% 4.27 0.18

دبي ـ مباشر: قالت شركة "سالك" المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، إن المنشورات المتعلقة بالشركة التي يتم تداولها على بعض وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة.

ودعت الشركة، المساهمين إلى الاعتماد فقط على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات، وهي سوق دبي المالي والموقع الرسمي لشركة سالك للحصول على المعلومات والتحديثات الصحيحة.

وأكدت على التزامها الكامل بمعايير الإفصاح والشفافية التي وضعتها هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي، وفق إفصاح الشركة لسوق دبي المالي.

جاء التوضيح من سالك عقب التداول على وسائل التواصل عن اعتماد نظام جديد لاحتساب رسوم المرور عبر بوابات سالك.

وكانت الشركة تحدثت في وقت سابق، عن إمكانية اعتماد نظام التعرفة المتحرك، بدلاً للثابتة بواقع 4 دراهم، وأن القرار بيد هيئة الطرق والمواصلات.

وأعلنت شركة سالك، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، خلال أغسطس الماضي، التقييم الإجمالي لبوابتي التعرفة المرورية الجديدتين في معبر الخليج التجاري والصفا الجنوبية.

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن الشركة، بلغ التقييم الإجمالي للبوابتين نحو 2.73 مليار درهم، حيث تم تقييم بوابة معبر الخليج التجاري بمبلغ 2.26 مليار درهم، بينما تم تقييم بوابة الصفا الجنوبية بمبلغ 469 مليون درهم.

وأشار البيان إلى أن الفروقات بين تقييم سالك وتقييم هيئة الطرق والمواصلات لم تتجاوز نسبة 5 بالمائة، وتم اعتماد متوسط التقييمين كقيمة نهائية للبوابتين، وفقاً لما نصت عليه اتفاقية الامتياز.

وفيما يخص هيكل دفعات التقييم، أفادت شركة سالك أنه تم الاتفاق مع هيئة الطرق والمواصلات على خطة سداد إجمالي مبلغ التقييم للبوابتين الجديدتين على مدى ست سنوات، بدءاً من نهاية نوفمبر 2024.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

ترشيحات:

277.3 مليون درهم أرباح "سالك" الإماراتية في الربع الأول