TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية الأمريكية: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية

الخارجية الأمريكية: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية
وزارة الخارجية الأمريكية

مباشر: قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن منطقة الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أنها أوضحت للإسرائيليين بأنها لن تدعم استهداف البنية التحتية اللبنانية، وأوضحت أنها لا تزال تعمل لمنع الانزلاق نحو حرب إقليمية في الشرق الأوسط رغم التصعيد، مشيرة إلى أنها تناقش مع إسرائيل طبيعة ردها على إيران وتصعيد طهران غير مسبوق، مؤكدة أنه لم تستبعد جهود وقف إطلاق النار فى غزة بسبب الأحداث فى لبنان.

ونفذ حزب الله اللبناني، صباح اليوم، كمينًا محكمًا لقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة، التي لا يفصلها سوى مسافة قليلة عن الحدود بين شمال فلسطين المحتلة والجنوب اللبناني.

كما شن الحزب حملة قصف صاروخي استهدفت تجمعات جيش الاحتلال في المستوطنات الحدودية بين فلسطين ولبنان، قبل أن يعلن عن الكمين المحكم الذي استهدف القوة الإسرائيلية.

وأطلقت إيران أكثر من 180 صاروخًا باليستيا على إسرائيل، في خطوة وصفها الرئيس الأمريكي سابقًا بأنها "غير فعّالة"، ووعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع إيران ثمن الهجوم.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رد إسرائيل من المرجح أن يكون أكثر حدة هذه المرة، مشيرة إلى أنها قد تستهدف المنشآت النووية أو النفطية الإيرانية.